أخبار وتقاريرمحافظات

(حريات) تدين الجرائم الإرهابية بميدان التحرير وحضرموت

شهارة نت – صنعاء

دانت المنظمة الوطنية للحقوق والحريات والتنمية البشرية (حريات) الجريمة الإرهابية البشعة التي استهدفت المتظاهرين السلميين في ميدان التحرير بالعاصمة صنعاء وكذا استهداف الجنود المرابطين من الأمن والجيش في محافظتي حضرموت والبيضاء ما أدى إلى استشهاد العشرات من الجنود.
واكدت المنظمة أن هذه الجرائم تمثل أبشع أنواع الوحشية والهمجية نتيجة الفكر الإرهابي الظال المتطرف والذي يقوم به أشخاص انتزعت منهم كل معاني وقيم الإنسانية ونسوا تعاليم الإسلام الذي يدعو إلى السلم .
وقالت : إن المنظمة إذا تعتبر عن شديد إدانتها لكل الأعمال الإرهابية التي تستهدف إي يمني أيا?ٍ كان انتمائه أو توجهه حيث يعتبر استهداف شخص استهداف لليمنين كافة.
والمنظمة تدعو القيادة السياسية والقوى والوطنية إلى تحكيم العقل وتوحيد الصفوف لمواجهة هذه الظواهر الإرهابية وتحصين شعبنا ووطننا من هذا الفكر الظلامي الإرهابي المدمر للأمن والاستقرار والتنمية.

والمنظمة إذ تنتهز الفرصة لتدعو القوى الوطنية التي وقعت على اتفاق السلم والشراكة إلى تحمل مسئوليتاتهم الوطنية وبسرعة عاجلة إلى إخراج اليمن من تداعيات الأزمات المتلاحقة والتي أصابت أبناء الشعب اليمني قاطبة?ٍ باليأس والإحباط وتدعو المنظمة إلى تنفيذ اتفاق (السلم والشراكة الوطنية) وتعيين رئيس وزراء يرعى مصالح اليمن واليمنيين وإن يكون انتمائه (لله والوطن) لتعيين حكومة تقوم بمهامها وواجباتها الوطنية وتدعو المنظمة الأحزاب والسياسية إلى التعاون وتذليل الصعاب والعمل بروح الفريق الواحد.

والمنظمة إذ تجدد إدانتها لكل أعمال وأشكال العنف العنف أيا كان توجهها وتطالب وزير الداخلية ووزير الدفاع بتحمل مسئوليتهم الوطنية وتحمل مسئوليتهم للقيام بدورهم في حماية المواطنين والوطن وتعقب المجرمين الإرهابيين وتقديمهم للعدالة لينالوا عقابهم الرادع والصارم ليكنوا عبرة.
وتتقدم المنظمة بأحر التعازي لأسر الشهداء الذين سقطوا جراء الأعمال الإرهابية الجبانة وتتمنى الشفاء العاجل للجرحى.

ونسأل الله أن يحفظ اليمن واليمنيين

صادر عن المنظمة الوطنية للحقوق والحريات والتنمية البشرية (حريات)
صنعاء 10/ 10 / 2014م

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com