أخبار اليمن

تحديد موعد إعلان الدستور الجديد

كشف مصدر رفيع في لجنة صياغة الدستور? الموعد المحدد للاعلان على مسودة الدستور الجديد.

وقال المصدر لوكالة “خبر” للأنباء? أن لجنة صياغة الدستور شارفت على الانتهاء من مناقشة مواد الدستور الجديد? وأنها ستعاود اجتماعها عقب الانتهاء من اجازة عيد الاضحى المبارك.

وأكد المصدر أن لجنة فنية ستتولى اعادة مناقشة أبواب الدستور الجديد? خلال شهر ونصف من الآن? للانتهاء بشكل نهائي من الدستور الجديد.

وأشار المصدر في سياق تصريحه لـ”خبر” للأنباء? إلى ان اللجنه ستقدم مسودة الدستور إلى الهيئة الوطنية للرقابة على مخرجات مؤتمر الحوار الوطني? لتراجعها مع كافة القوى السياسية? وفي حال وجود ملاحظات أساسية او مقترحات جوهرية قدمت من قبل اللجنة الوطنية للرقابة على مخرجات الحوار او القوى السياسية ستقوم لجنة صياغة الدستور بالاجتماع مجددا لمناقشه ما طرح من ملاحظات.

وأضاف المصدر ذاته انه سيتم انزال مسودة الدستور للاستفتاء عليها بداية العام القادم2015? في وقت نفى صحة الانباء التي ترددت عن وجود خلافات بين اعضاء لجنة صياغة الدستور بخصوص تقاسم صندوق الايرادات.

وأختتم المصدر تصريحه لوكالة”خبر” للأنباء بالاشارة إلى أن ندوات وحلقات نقاشية ستعقد في غضون الأيام القادمة? للتعريف بالدستور الجديد ومعرفة ردود الافعال خلال نهاية العام الجاري 2014.

مقالات ذات صلة

إغلاق
إغلاق