ريـاضـــــة

منتخب المصارعة اليمنية يحرز عشر ميداليات في البطولة العربية

حقق المنتخب اليمني لفئة الشباب للمصارعة الحرة والرومانية عشر ميداليات ملونة في البطولة العربية للمصارعة التي استضافتها العاصمة الأردنية عمان على مدى أربعة ايام.

وتمكن لاعبو المنتخب الوطني من حصد 3 ميداليات ذهبية, وثلاث فضيات وأربع برونزيات, ليحل في الترتيب العام الثالث للبطولة التي شارك فيها عشرة منتخبات عربية.

ونقلت وكالة الأنباء اليمنية (سبأ) عن رئيس الإتحاد اليمني العام للمصارعة رئيس بعثة المنتخب عبدالله المغربي قوله بأن المنتخب الوطني شارك بستة لاعبين في المصارعة بنوعيها الحرة والرومانية تحت إشراف المدرب العراقي ثابت الأعظمي.

وأشار إلى أن لاعبي المنتخب أنهوا مشاركتهم في البطولة العربية اليوم بإحراز خمس ميداليات في المصارعة الحرة هي ذهبية للاعب المتألق ميثاق العقبي الذي توج أيضا أمس بميدالية ذهبية للمصارعة الرومانية تحت وزن 50 كيلو جرام, وذهبية أخرى للاعب اسماعيل صلاح في وزن 66كجم, إضافة إلى فضية وزن 55 كجم للاعب عقبه الصبري, وبرونزية للاعب هيثم يماني في وزن 60 كجم وبرونزيه للاعب محمد القهالي تحت وزن 74 كجم.

وفي المصارعة الرومانية أمس فاز اللاعب إسماعيل صلاح بفضية وزن 66 كجم? وفضية محمد حسن القهالي في وزن 74 كجم وجاءت البرونزية عبر اللاعب يحيى عايش في وزن 55 كجم, وميدالية برونزية أخرى عبر اللاعب هيثم محمد يماني في وزن 60 كجم.

وقال رئيس اتحاد المصارعة أن المشاركة حققت نتائج جيدة تعكس حسن إعداد اللاعبين لخوض هذه المنافسات, لافتا إلى ان لعبة المصارعة تعود بقوة إلى واجهة الانجازات الخارجية.

واعتبر ما حققه اللاعب الأولمبي ابراهيم عبدالله الشبامي في دورة الالعاب الاولمبية للشباب التي اقيمت في الصين مؤخرا بحصوله على المركز الرابع في وزنه بين عدد كبير من لاعبي القارة الآسيوية? تأكيدا للتطور الذي تشهده اللعبة مع الاستقرار الفني والإداري بالاتحاد? مؤكدا أن توفر الامكانيات اللازمة للعبة سيساعد على تحقيق انجازات أفضل على المستوى العربي والقاري.

وأشار المغربي إلى أنه شارك في اجتماعات الاتحاد العربي للعبة في الأردن بصفته عضوا بالمكتب التنفيذي للاتحاد حيث جرى مناقشة جملة من الانشطة والبرامج واتخاذ القرارات الخاصة بها.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com