أخبار اليمن

سقوط طائرة عسكرية في تعز ومقتل قائدها

سقطت طائرة عسكرية يمينة امس الأربعاء في مطار تعز الدولي جنوب العاصمة صنعاء? وتوفي قائدها متأثرا?ٍ بإصابته.

ونقلت وكالة الأنباء الألمانية عن مصدر أمني يمني إن طائرة تدريبية من نوع “سوخوي” سقطت أثناء هبوطها? وخرجت من المدرج وارتطمت بالسور? ما أدى إلى تحطمها? موضحا?ٍ أنها كانت عائدة من مهمة تدريبية.

وأكد المصدر أن قائد الطائرة محمد الظبيع لقي حتفه بعد تعرضه لإصابات خطيرة.

وذكر مصدر أمني آخر من القوات الجوية اليمنية في وزارة الدفاع أن هناك إهمالا كبيرا من قبل الوزارة من ناحية شراء قطع غيار بمواصفات جيدة للطائرات العسكرية.

وأوضح أن الوزارة تسعى غالبا?ٍ لقبول صفقات لقطع غيار وزيوت “منتهية” ومخزنة لمدة طويلة ? مؤكدا أن هناك فسادا كبيرا في القطاع العسكري الجوي? ونتيجة لذلك تكررت حوادث سقوط الطائرات العسكرية في اليمن.

ولم تكن هذه المرة الاولى التي تسقط بها طائرات عسكرية في اليمن? فتكررت تلك الحادثة عدة مرات منها ما حدث في مطلع شهر آب/أغسطس الجاري حيث تحطمت طائرة عسكرية في قاعدة العند في لحج جنوبي البلاد? إثر سقوط حظيرة الطائرات عليها نتيجة الرياح والأمطار.

وفي منتصف تموز/ يوليو من العام الماضي? سقطت طائرة حربية من طراز سوخوي 22 في جنوب العاصمة وقتل قائدها ومساعديه? إضافة إلى سقوط طائرة شحن عسكرية أخرى في نفس العام بالعاصمة صنعاء? بعد دقائق من إقلاعها ما أدى الى مصرع قائدها وتدمير منشآت وسوق شعبي.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com