أخبار اليمن

هادي يترأس اجتماع ثان لهيئة مراقبة تنفيذ مخرجات الحوار والمشاركون يدينون حفر النفق

دانت الهيئة الوطنية لمراقبة تنفيذ مخرجات الحوار الوطني الشامل وبقوة من ارتكبوا جرم حفر النفق المؤدي إلى منزل الرئيس السابق علي عبد الله صالح رئيس المؤتمر الشعبي العام بغرض محاولة اغتياله أو الاعتداء عليه.

الهيئة الوطنية لمراقبة تنفيذ مخرجات الحوار الوطني الشامل وفي اجتماعها الثاني المنعقد اليوم برئاسة الرئيس عبد ربه منصور هادي رئيس الجمهورية شددت على ضرورة معاقبة القوى أو الجهات التي تقف وراء مخطط حفر النفق الذي كان يستهدف الرئيس السابق علي عبدالله صالح رئيس المؤتمر الشعبي العام .

وخلال الاجتماع أكد الرئيس اليمني عبد ربه منصور هادي أن اليمن على مشارف استكمال كل المهام الوطنية للمرحلة الانتقالية وفقا للمبادرة الخليجية وآليتها التنفيذية? موضحا?ٍ في الوقت ذاته بأن الوضع في اليمن لايزال يعاني في الجوانب الأمنية والاقتصادية.

وقال هادي إن “هناك تحديات من قبل جماعات الإرهاب ومن الذين لم يتحرروا من عقد الماضي ومن الأساليب التي عفا عنها الزمن”? مشددا على ضرورة التحرر مما وصفها بمخلفات الماضي والحافظ على النظام الجمهوري والوحدة والنهج الديمقراطي باعتبارها ثوابت لا يمكن القفز عليها من أي أحد سواء قبليا أو جهويا أو حتى مذهبيا.

وأشار الرئيس اليمني إلى أن الأطراف في بلاده اتجهت نحو الحوار وغلبت مصلحة الوطن العليا فوق كل المصالح الضيقة? وشهد العالم على أن اليمن كان قدوة يحتذى بها رغم الانقسامات ووجود السلاح.. موضحا أن “الحوار الوطني كان أمضى وأكبر وتجسدت فيه الحكمة اليمنية حيث تم الخروج من أكبر وأسوأ أزمة تعرض لها اليمن سلميا وحلحلت كل العقد وتجاوز التحديات متعددة الجوانب”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com