عربي ودولي

مجلة أمريكية تصنف الجيش المصرى الأقوى عربيا وأفريقيا والثالث عشر عالميا

أبرز موقع “مكور” الإخبارى الإسرائيلى تقرير?ٍا حول ترتيب جيوش العالم ومن بينها مصر والذى أعدته مجلة “?Business Insider”? المتخصصة فى الشئون العسكرية بعد أن استعانت بالبيانات التى نشرتها مجلة “Global Fire Power Index?” الأمريكية لتصنيف الجيوش? وقال الموقع أن جيش الولايات المتحدة احتل المرتبة الأولى بـ150 مليون رجل قادرين على حمل السلاح? وآلاف الدبابات? والطائرات? والصواريخ النووية والغواصات و10 حاملات للطائرات? مشير?ٍا إلى أن هذا الرقم يعد فلكي?ٍا باعتبار أن كثير?ٍا من الدول لا تملك حتى واحدة منها? مضيف?ٍا أن الجيش الأمريكى يعد الجيش الأقوى فى العالم? وتصل ميزانيته لـ612,500,000,000? دولار فى العام.

وفيما يتعلق بالجيش المصرى? قال الموقع الإسرائيلى أن مصر تحتل مرتبة متقدمة بين جيوش الدول الكبيرة? حيث تصل للمرتبة 13 فى القائمة? لتصبح الأقوى جيش?ٍا من بين دول أفريقيا والدول العربية.

وأشار الموقع إلى أنه يعرف عن مصر أن جيشها قوى? وهى ت?ْدرك أنها كى تدافع عن حدودها الكبيرة ولتستمر كدولة لها تأثيرها فى سياق السياسة الخارجية فى الشرق الأوسط وفض الخلافات? فإن عليها أن تمتلك جيش?ٍا كبير?ٍا وكفئ?ٍا.

وأضاف الموقع أن لمصر اليوم ما يقارب من 41,157,220 رجل قادرين على حمل السلاح? و4767 دبابة? و1100 طائرة من أنواع مختلفة? ولكنها لا تملك سلاح?ٍا نووي?ٍا وليست لديها حاملات طائرات? مشير?ٍا إلى أن ميزانية الدفاع المصرية تصل اليوم إلى ما يقارب ?4,400,000,000 دولار فى العام الواحد.

اليوم السابع

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com