أخبار اليمن

مصادر تكشف وقوف علي محسن والاصلاح وراء استقالة وزير الداخلية

بعد مرور ما يزيد عن أسبوع من الصدمة التي حلت بحزب الاصلاح ( جماعة الإخوان في اليمن ) جرى الهزيمة الساحقة التي تلقاها الحزب في أهم معاقلة والمتمثلة في سقوط محافظة عمران بيد أنصار الله الحوثيين.. صعد حزب الاصلاح بالاشتراك مع اللواء علي محسن الاحمر مستشار الرئيس هادي لشئون الامن والدفاع من حملتهم العدائيه ضد قيادة الدولة التي يتهمها الاصلاحيين بالتحالف مع الحوثيين.
وأعلن وزير الداخلية اللواء الركن عبده الترب – المحسوب على جماعة الاخوان? استقالته من الحكومة خلال الأيام الماضية وذلك وفقا?ٍ لما كشفته صحيفة محلية مقربة من اللواء علي محسن.
وقالت اخبار اليوم أن وزير الداخلية غادر العاصمة صنعاء إلى المملكة العربية السعودية بعد قيامه بتقديم استقالته الى الرئيس هادي.
وأوضحت الصحيفة إن استقالة الترب التي تقدم بها مؤخرا?ٍ للرئيس جاءت احتجاجا?ٍ على ما وصفتها بتساهل سلطات الدولة – وفي مقدمتها مؤسسة الرئاسة والمؤسستين الأمنية والعسكرية – تجاه الانتشار الكثيف لمسلحي الحوثي وسيطرتهم على منافذ ومداخل العاصمة صنعاء بحسب زعم الصحيفة.
مصادر مطلعة من جانبها أكدت لـ”شهارة نت” أن استقالة وزير الداخلية تأتي بناءا?ٍ على توجيهات من قيادة حزب الاصلاح واللواء علي محسن الأحمر والتي تأتي في ظل المخطط الاخواني للأطاحة بالرئيس هادي? خصوصا?ٍ بعد قيام الأخير بتقليص صلاحيات وزير الداخلية ونقل صلاحيات وزير الداخلية الخاصة بالحزام الأمني للعاصمة صنعاء لنائب الوزير اللواء الركن ناصر لخشع, وذلك بعد تورط الوزير في اشعال فتيل الفتنة بالعاصمة صنعاء من خلال مهاجمه مقرات الحوثيين بالعاصمة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com