أخبار اليمن

صحيفة خليجية: حكومة باسندوة اتخذت قرارا برفع الدعم عن المشتقات النفطية ابتدأ من اغسطس

قالت صحيفة “الخليج” الاماراتية? في خبر نقلته عن وكالات? إن مصادر في العاصمة اليمنية? صنعاء? أكدت أن “حكومة الوفاق اتخذت قرارا?ٍ برفع الدعم عن المشتقات النفطية”.

وأشارت أن الحكومة ستبدأ بتنفيذ القرار من تاريخ 17 يوليو/ تموز الجاري? بعد أن كانت قد تراجعت عن تنفيذ هذا القرار خلال الفترة الماضية بسبب عدم توافق جميع الأطراف في الحكومة على هذا القرار? تخوفا?ٍ من ردة فعل الشارع? خصوصا مع تفاقم أزمة المشتقات النفطية واختفائها الذي سبب سخطا عارما لدى المواطنين.

وحسب الصحيفة? كان نائب وزير المالية حسام الشرجبي قد أشار في مأدبة إفطار أقامها مؤخرا?ٍ السفير الأمريكي الجديد ماثيو تولين? إلى “أنهم توصلوا مع كافة الأطراف إلى اتفاق رفع الدعم عن المشتقات النفطية بعد عدة صعوبات”.

وأكد الشرجبي? أن “الحكومة قد أقرت أيضا حزمة من الإصلاحات شملت العديد من القضايا الأخرى كالازدواج الوظيفي? وإصلاح قطاع الوحدات الاقتصادية? وغيرها من القضايا الأخرى”.

ويأتي هذا القرار بهدف توفير مئات الملايين من العملة الصعبة لخزينة الدولة? وكذلك من أجل المساعدة في وقف ارتفاع العجز في الميزانية? خصوصا أن الحكومة تواجه ضغوطا?ٍ متزايدة من قبل كل من صندوق النقد والبنك الدوليين لمواجهة الانهيار المالي? وتحو?ل رفع الدعم إلى شرط رئيسي لمنح اليمن أي قروض مالية جديدة.

وكان محافظ الحديدة? صخر الوجيه? والذي شغل حقيبة وزارة المالية? منذ نهاية العام 2011م? قد دشن الأسبوع الماضي? بيع مادة الديزل بالسعر المحرر? في محافظة الحديدة? غرب البلاد.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com