أخبار اليمن

انفجار الوضـع في عمــران بين الحوثيين والاصلاحيين مرة اخرى

قالت مصادر محلية في محافظة عمران (شمال اليمن) لوكالة “خبر” للأنباء? إن قصفا?ٍ واشتباكات عنيفة اندلعت قبل قليل (فجر الخميس) في عدد من مناطق المحافظة بين مسلحي الحوثيين? والإصلاحيين المدعومين من اللواء 310 بقيادة العميد حميد القشيبي.

وأوضحت ان قوات اللواء تقصف مناطق المحشاش وبيت بادي وماحولها? فيما اندلعت اشتباكات عنيفة في منطقة “شبيل”? مشيرة?ٍ إلى أن الطرفان يتبادلان القصف في جبل ضين وبيت بادي .

واندلعت مواجهات عنيفة مساء الأربعاء? في منطقة “المحشاش” فيما قصفت قوات اللواء 310 مقر جماعة “الحوثيين” في منطقة “الحجلة” القريبة من عمد من مواقع تمركزها في “ضين”? مشيرة?ٍ إلى سقوط ضحايا? إلا أنه لم يتسن?ِ التأكد من أعدادهم .

وذكرت المصادر? أن المعارك اندلعت بعد قصف مدفعي من قبل مسلحي “حزب الإصلاح” المدعومين من اللواء 310 مدرع المتمركزين في جبل الضبر ” على مناطق “المحشاش” و”بئر عايض”? وتم الرد عليها من قبل مسلحي جماعة أنصار الله “الحوثيين”.

وقالت المصادر: إن أصوات الرصاص ت?ْسمع في المنطقة? ولم تشر المصادر إلى وجود إصابات.

وتعرض منزل وكيل وزارة الإدارة المحلية والقيادي في حزب المؤتمر الشعبي العام عبدالسلام الضلعي? لقصف من ق?بل عناصر و?ْصفت بـ”المتطرفة التابعة للمليشيا المتمردة منذ عام 2011م على النظام والقانون”.

وأوضح وكيل الوزارة والقيادي المؤتمري الضلعي? في تصريح خاص لـ”خبر” للأنباء? أن منزله في قرية بيت الضلعي مديرية عيال سريح? تعرض للقصف من ق?بل من وصفها بـ”المليشيا المتمردة” من موقع سودة عدان? ما تسبب بتضرره? وأن منزله تم استهدافه في وقت سابق بعدة قذائف.

واعتبر الاعتداءات المتكررة التي طالت منزله تهدف لجر المؤتمر الشعبي العام إلى العنف? في حين يقف الحزب موقفا?ٍ محايدا?ٍ من الصراع الدائر في عمران والمناطق الأخرى? وذكر أنه أبلغ محافظ عمران وأعضاء اللجنة الرئاسية? بتحمل مسؤولياتهم? لوقف الاعتداءات? ومحاسبة المعتدين? وأن أبناء بيت الضلعي ملتزمون بضبط النفس ويحتفظون في الوقت ذاته بحق الرد.

كما طالب رئيس الجمهورية عبدربه منصور هادي? وضع حد للاعتداءات وحمايتهم? كونهم رجال دولة واتخاذ قرارات حاسمة لإيقاف العناصر التي وصفها بـ”المتمردة” والتي تأتي من خارج المنطقة في محاولة منها لتوسيع دائرة المواجهات وإدخال المنطقة في حرب لا ي?ْحمد عقباها.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com