أخبار اليمن

قبليون يختطفون 7 أكاديميين بينهم هندي وعراقي في مأرب

اختطف مسلحون قبليون? اليوم الإثنين? 7 أكاديميين بينهم هندي وعراقي في محافظة مأرب شرقي اليمن? بحسب مسؤول بإحدى الجامعات.

وقال حسين الموسائي? عميد كلية التربية والعلوم بمحافظة مأرب? إن مسلحين من أسرة “آل هذال” من قبيلة “جهم” اختطفوا اليوم حافلة تحمل سبعة من الأكاديميين يعملون كمدرسين في الكلية في “مفرق المشجح”? القريب من مديرية “صرواح” بينما كانوا في طريقهم الى العاصمة صنعاء.

وأضاف أن “من بين السبعة المدرسين عراقي وهندي يعملان في الكلية”.

وأوضح “الموسائي” أن المسلحين يطالبون السلطات المحلية بتوفير حافلة لنقل الطلاب من مديرية “صرواح” إلى مدينة مأرب ( حوالي 40 كلم) للدراسة في الكلية? مشير?ٍا إلى أن المفاوضات لازالت جارية بين الخاطفين والسلطات من أجل إطلاق سراح المختطفين.

وبحسب وكالة الاناضول فانه لم يتسن الحصول على تعقيب فوري من الداخلية اليمنية ولا من السفارتين العراقية والهندية بصنعاء حول الواقعة.

ويشهد اليمن عمليات خطف ينفذها مسلحون بهدف الضغط على السلطات لتحقيق مكاسب? بينها الإفراج عن سجناء أو طلب فدية مالية أو مطالب أخرى.

ويعتبر التحدي الأمني هو أحد أبرز التحديات الذي يواجه اليمن? حيث شهد أعمال عنف وتفجيرات وعمليات اغتيالات بشكل شبه يومي? خلفت مئات القتلى وآلاف الجرحى في صفوف الجيش والأمن وسياسيين ورجال قبائل? إضافة إلى مواطنين ونشطاء تم استهدافهم من عناصر محسوبة على تنظيم القاعدة ومسلحين مجهولين.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com