أخبار اليمن

الاصلاح يعلن تبرئه من حكومة باسندوة وصخر الوجيه

تبرأ حزب التجمع اليمني للاصلاح الذراع السياسي لجماعة الإخوان في اليمن? من تبنيه جرعة جديدة تهدف لرفع الدعم عن المشتقات النفطية خلال الأيام الماضية.

وأكد أعضاء الهيئة العليا للإصلاح? في اجتماعها الدوري السبت? برئاسة محمد اليدومي? أن الأوضاع المعيشية الصعبة للغالبية العظمى من أبناء الشعب? وما تمر به البلاد من ظروف م?ْعقدة في الجانب الأمني والاقتصادي? توجب على الحكومة البحث عن بدائل أخرى والتي منها إزالة الأسماء الوظيفية الوهمية من أجهزة الدولة المختلفة? ووضع الآليات الصحيحة لتحصيل الجمارك والضرائب القانونية? وكذا مكافحة عملية تهريب المشتقات النفطية.

وذكر موقع “الصحوة نت” التابع للحزب أن التجربة الماضية في الجرعات أثبتت أن الغالبية الشعبية الفقيرة من المواطنين هي التي تحملت أعباء وكلفة تلك الجرعات السعرية.

وهاجم الاجتماع النظام السابق ووسائل الإعلام التي أكدوا على ما أسموه “أهمية كشف الأباطيل والأكاذيب الممنهجة التي يسوقها أعداء التغيير من خلال الإعلام المضل?ل? وكل محاولات تزييف وعي الشعب اليمني الذي تجاوز مرحلة الدجل والتزوير وأدرك حجم التركة الثقيلة التي خلفها النظام السابق”.

مشددين في الوقت ذاته على “تعاون الجميع? من أجل غد?ُ مشرق ويمن مزدهر? وهو ما لا يتم إلا بشراكة كل القوى السياسية الفاعلة? دون إقصاء أحد? وعلى قاعدة اليمن الواحد الذي ينبذ السلالية والمناطقية بكل أشكالها”.

ونفى مصدر مسؤول برئاسة الوزراء? مطلع أبريل الجاري? الشائعات حول اعتزام الحكومة رفع الدعم عن المشتقات النفطية .

وكان وزير المالية صخر الوجيه قد طالب البرلمان في الأول من أبريل بالموافقة على رفع الدعم عن المشتقات النفطية? وهو ما يعني جرعة سعرية جديدة وارتفاعا?ٍ في أسعار المشتقات? وفق تصريحات مصدر برلماني حينها لـ”خبر” للأنباء.

وقال المصدر: إن وزير المالية برر مطلبه تلك بكون الحكومة تقوم ببيع المشتقات النفطية بسعر أقل من تكلفة شرائها.

مؤكدا?ٍ أن المجلس رفض التعامل مع طلب الوزير صخر? وأكد مطالبته الحكومة بإيجاد معالجات للمشكلة لا رفع الأسعار? مشيرا?ٍ إلى أن المجلس اقترح على الحكومة تقديم مقترحاتها من أجل حلول بديلة عن الجرعة.
خبر للأنباء

مقالات ذات صلة

إغلاق
إغلاق