عربي ودولي

مقتل جندي من حرس الحدود السعودي وإصابة آخر بنيران مصدرها اليمن

اعلن المتحدث الأمني لوزارة الداخلية السعودية اللواء منصور التركي مقتل عنصر من قوات حرس الحدود وجرح آخر في منطقة جازان جنوب غرب البلاد بنيران مصدرها الأراضي اليمنية في حادث هو الثاني من نوعه خلال أسبوع.

وقال التركي في بيان اليوم انه أثناء قيام دوريات حرس الحدود بمركز حمر بقطاع الدائر بمنطقة جازان بأداء مهامها على حدود المملكة العربية السعودية مع الجمهورية اليمنية تعرضت لإطلاق نار كثيف من مجهولين داخل الأراضي اليمنية مما اقتضى الرد على مصدر النيران بالمثل وقد نتج عن تبادل إطلاق النار استشهاد الجندي أول محمد بن علي هادي خبراني وإصابة الجندي محمد بن عبده محمد العذيقي ونقله إلى المستشفى لتقلي العلاج والرعاية الطبية”.

وأكد أن الجهات الأمنية المختصة باشرت في متابعة هذا الاعتداء الآثم وتحديد المسئولين عنه وذلك بالتنسيق مع الجهات الأمنية في اليمن مشددا على أن هذه الاعتداءات لن تثني رجال الأمن عن تنفيذ مهامهم في حراسة وحماية حدود الوطن والتصدي لجميع أنواع المحاولات التي تستهدف الأمن والاستقرار الذي تنعم به المملكة.

وكان اثنان من أفراد حرس الحدود السعودي قتلا بالرصاص من الجانب اليمني للحدود يوم الخميس الماضي في منطقة عسير المحاذية لجازان.

يذكر أن السعودية تقيم منذ عام 2003 سياجا أمنيا على طول حدودها مع اليمن والتي تمتد لمسافة الف و800 كيلومتر لمنع تسلل مهربين ومهاجرين بشكل غير مشروع وإسلاميين متشددين.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com