غير مصنف

صنعاء: القيادات الشابة تختتم أنشطة خمس مبادرات شبابية

اختتمت مؤسسة تنمية القيادات الشابة? الأسبوع الماضي أنشطتها المختلفة لخمس مبادرات شبابية في صنعاء (اليمن تقرأ? روح شباب? شبابنا حياتنا? عالم الإبداع? شباب الأمة) بدعم من مبادرة الشراكة الأمريكية الشرق أوسطية MEPI.

وقالت إلهام راوح منسقة الفرع المحلي في تصريح لوسائل الإعلام المختلفة أن هذا المشروع يهدف إلى رفع وعي المجتمعات المحلية حول أهمية المشاركة المجتمعية للشباب وبناء مهاراتهم في مختلف المجالات بما يعزز مشاركتهم المجتمعية من خلال التشبيك بين المكونات الشبابية والمجتمعية المختلفة لدعم تبادل الخبرات وتحقيق الأهداف المشتركة.

وأضافت راوح إن إنشاء الفرع المحلي لشبكة خريجي مبادرة (MEPI) من أجل تأهيل خريجيها يأتي في إطار تعزيز مشاركتهم في برامج تخدم عملية التغيير في المجتمع? مشيرة إلى أن تنوع الأنشطة بين حملات مناصرة ضد اختطاف الأجانب في اليمن? حقوق الأطفال? ورفع الوعي بأهمية القراءة والتطوع بين أوساط المجتمع اليمني? حيث وصل عدد المستفيدين من هذه الأنشطة قرابة 726 شخص أسهم في نجاح وتنفيذ النزول الميداني لتبادل الخبرات مع شركاء (MEPI) و المبادرات الشبابية.

والجدير بالذكر أن المبادرات حصلت على برنامج تدريب تضمن (أسس إدارة? إدارة مشاريع? تخطيط استراتيجي? مناصرة) وذلك للفترة من ديسمبر 2013 وحتى فبراير 2014. وسيتبع ذلك فترة احتضان لأفضل 3 مبادرات لتقديم الدعم المالي يصل الى 2000 دولار والفني خلال 3 أشهر لتطوير قدرات المبادرات.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com