أخبار اليمن

توتر شديد في عمران والمؤتمر يدعو لضبط النفس وعاطف يوجه رسالة عاجلة للرئيس هادي

قالت مصادر محلية في محافظة عمران, أن توترا?ٍ شديدا?ٍ يسود المنطقة منذ صباح اليوم الخميس, وذلك عقب وصول تعزيزات عسكرية الى المحافظة التي تشهد احتجاجات عنيفة من قبل ابناء المحافظة الذين يطالبون بإقالة محافظ المحافظة وعدد من القادة العسكريين المحسوبين على اللواء علي محسن الأحمر.
وكان حزب المؤتمر الشعبي العام قد أصدر مساء اليوم بيانا?ٍ دعا فيه حزب الاصلاح والقبائل الموالية لانصار الله بضبط النفس.
من جانبه دعا الشيخ أمين عاطف الرئيس هادي الى تعيين محافظ جديد لعمران من اجل نزع فتيل الفتنة.
وقال: أن تغيير محافظ او قائد جديد ليس تنازلا ولا استسلاما مقارنة بمتاهات الفتن? بالاضافة الى تشكيل حكومة كفاءات وطنية بشكل عاجل.
واوضح الشيخ عاطف – أحد اهم مشائخ عمران – بأنه لاداعي لاقحام الدولة والجيش للدفاع عن نفوذ أولئك.. مؤكدا?ٍ أن مطلب التغيير يعكس ضيق المجتمع بآكملة من الفساد والفشل والاقصاء الذي ضل البعض يمارسونه في المحافظة.
مصادر قبلية أكدت لـ”شهارة نت” أن قوات الجيش التابعة للواء حميد القشيبي انتشرت اليوم بشكل كثيف في مدينة عمران ومداخلها وذلك قبل ساعات على انتهاء الهدنة التي اقرتها اللجنة الرئاسية بين القبائل وجيش القشيبي.
وترافق انتشار الجيش مع خروج المسلحين المحسوبين على حزب الاصلاح وانتشارهم على انحاء مختلفة من المحافظة وذلك في محاولة لمنع المسيرة المقرر خروجها غدا الى وسط المدينة للمطالبة بإسقاط المحافظ وتغيير الحكومة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com