أخبار اليمن

مندوب اليمن لدى جامعة الدول العربية ينفي أي تهديدات من جانب الحوثيين

نفى مندوب اليمن لدى الجامعة العربية ان يكون الحوثيين بشكلون خطر على الدولة اليمنية او أي من دول الجوار وخاصة السعودية.. معتبرا أن ” الحوثيين جزء مهم من نسيج المجتمع اليمني كما أنهم انخرطوا في الحكومة الحالية? بعد أن شاركوا بنجاح في الحوار والمؤتمر الوطني الشامل الذي عقد مؤخرا.

وقال السفير محمد الهيصمي? أن ” رئيس بلاده? عبد ربه منصور هادي? سيشارك في فعاليات القمة العربية التي تلتئم بالكويت يومي الثلاثاء والأربعاء القادمين 25و26 مارس”.

وقال الهيصمي في تصريحات لوسائل اعلام عربية على هامش الاجتماعات التحضيرية للقمة التي انطلقت بفندق الشيراتون بالكويت? أن ” اليمن يحتاج إلى دعم ومساندة عربيين خلال هذه المرحلة الهمة من تاريخه? لافتا إلى أن الرئيس منصور? سيعرض على القادة العرب خطة بلاده واحتياجاتها للفترة المقبلة”.

وأكد السفير? أن “مشكلات اليمن اقتصادية بالدرجة الأولي? واعتبر أنه إذا تم التعامل مع هذه القضية بجدية سوف يتم تجاوز وحلحلة بقية المشكلات الأخرى”.

وكشف عن وجود ترتيبات تجري على قدم وساق لمؤتمر المانحين الدولي? الذي سيعقد لبحث احتياجات اليمن من الدعم ? مشددا على أن هذه الاحتياجات هي اقتصادية ومادية بالدرجة الأولى? وأنها متى نجحت بلاده في حلها ستفضي إلى حل بقية المشكلات الأخرى.

مقالات ذات صلة

إغلاق
إغلاق