أخبار اليمن

اللجنة الأمنية تؤكد اخلاء الحوثيين لمواقعهم في همدان وتكشف عن اجراءات جديدة للتهدئه

قال وكيل محافظة صنعاء للقطاع الشمالي – رئيس لجنة تنفيذ قرارات اللجنة الأمنية العليا المتعلقة بإنهاء التوتر في مديرية همدان علي محمد الغشمي ان اللجنة اشرفت أمس الخميس على انسحاب مسلحي الحوثيين من مختلف الجبال والتباب والمناطق التي تمركزوا فيها خلال الايام الماضية في مديرية همدان وذلك تنفيذا لتوجيهات اللجنة الامنية العليا في هذا الشأن.

وكشف الغشمي عن الاجراءات التي ستتخذها اللجنة الامنية العليا في المنطقة لنزع التوتر ومنها إقامه منطقتين امنيتين في كل من مفرق حاز شبام ? وضروان لما لذلك من اهمية بالغة في حفظ الامن والاستقرار في المديرية.. لافتا الى ان لجنة تنفيذ قرارات اللجنة الأمنية العليا اوصت بضرورة تواجد قوات مسلحة في كل من جبل الريان وجبل نقم جربان وموقع الرقة لضمان عدم تمركز اية عناصر مسلحة فيها مستقبلا.

وشدد وكيل محافظة صنعاء للقطاع الشمالي – رئيس لجنة تنفيذ قرارات اللجنة الأمنية العليا في تصريح نقلته وكالة سبأ على أهمية أن يلتزم الجميع بما جاء في بنود الاتفاق الموقع بين مختلف الأطراف وعلى وجه خاص إيقاف حركة الاطقم المسلحة للحوثيين حتى لا يكون ذلك سببا لعودة التوتر واندلاع المواجهات المسلحة مجددا في المديرية.

من جانبه أكد مدير عام مديرية همدان نائب رئيس اللجنة جبران غوبر ان الهدوء ساد جميع مناطق المديرية بعد انسحاب المسلحين من خارج المديرية واحلال قوات من الشرطة العسكرية والقوات الخاصة بدلا عنهم .. لافتا الى ان اللجنة مستمرة في عملها لمراقبة أية خروقات قد ترتكب من أي طرف .

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com