غير مصنف

أمين عام المجلس المحلي بالعاصمة يتفقد سير العمل في المرحلة الخامسة لمشروع السائلة

فيما توليه أمانة العاصمة والمجلس المحلي من اهتمام بالغ في متابعة المشاريع والعمل على تحسين العاصمة صنعاء وإظهارها بحلة تليق بها كعاصمة لليمنيين اطلع أمين عام المجلس المحلي بأمانة العاصمة أمين جمعان اليوم على سير الأعمال النهائية بمشروع السائلة الشمالية – المرحلة الخامسة – العقدين رقم (1) الحصبة السجن المركزي و (2) الإصلاحية المركزية – الكلية الحربية البالغة تكلفتها الإجمالية 16 مليون و 741 ألف دولار أمريكي.

ويهدف المشروع إلى حماية السكان والمباني والمنشآت من أضرار وكوارث السيول وتحسين الوضع البيئي والحضري للمنطقة والمساهمة في تخفيف الازدحامات والاختناقات المرورية في الشوارع من خلال استيعاب جزء كبير من الأحجام المرورية كون السائلة هي أقصر طريق يربط جنوب العاصمة بشمالها دون أي تقاطعات أو إشارات مرورية.

وبلغت نسبة الإنجاز في العقد رقم (1) البالغة تكلفته 7 ملايين و804 ألف دولار أمريكي في شمال أمانة العاصمة 85 بالمائة? حيث يقع بطول ألف و 500 متر ويحده من الشمال شارع الإصلاحية المركزية ومن الجنوب جسر صعدة والشرق شارع مأرب والغرب شارع المطار.

فيما بلغت نسبة إنجاز العقد رقم (2) البالغة تكلفته 8 ملايين و936 ألف دولار أمريكي شمال أمانة العاصمة 100 بالمائة? ويقع بطول ألف و850 متر ويحده من الشمال شارع النصر ومن الجنوب شارع الإصلاحية المركزية ومن الشرق شارع المطار ومن الغرب شارع مأرب.

وبدأ العمل في المشروع الممول محليا?ٍ من الحكومة اليمنية بنسبة 20 بالمائة وخارجيا?ٍ “الصندوق العربي للإنماء الاقتصادي والاجتماعي” بنسبة 80 بالمائة? في ديسمبر 2012م? ويعد صاحب العمل في المشروع وحدة تنفيذ مشروع السائلة – أمانة العاصمة? والمشرف على تنفيذه مشروع حماية مدينة صنعاء من أضرار السيول.

ويعتبر المشروع امتدادا?ٍ واستكمالا?ٍ للسائلة العظمى التي تمثل الناقل الرئيسي لكافة مياه السيول والممتدة من جنوب الأمانة “الرئاسة ” إلى شمال الأمانة باتجاه المطار وتصب فيها جميع النواقل الفرعية من الغرب “قناة الدائري ?سواد حنش وغيره ” ومن الشرق “قناة زايد ? الفجيعة وغيرها “.

من جانبه ? أكد أمين عام المجلس المحلي بأمانة العاصمة الأستاذ أمين جمعان على أهمية تشكيل لجنة لتقييم الأعمال العامة في المشروع وطرح الملاحظات الفنية ومتابعة عملية الالتزام بتنفيذها من ق?بل الجهات المنفذة وفقا?ٍ للمواصفات الفنية المحددة…مشددا على ضرورة أخذ القائمين على المشروع بملاحظات اللجنة لضمان تفادي الأخطاء واستكمال اللمسات الأخيرة للمشروع الذي يعد أحد المشاريع المهمة في العاصمة نظرا?ٍ لما حققه من نجاح في تحسين الوضع البيئي للمنطقة التي تم تنفيذ المشروع فيها.

وتوقع جمعان أن يتم افتتاح المشروع خلال الأيام القليلة القادمة بعد الانتهاء من الأعمال المتبقية .. لافتا إلى أن المشروع يندرج في إطار المشاريع التنموية المختلفة التي تسعى من خلالها أمانة العاصمة إلى تطوير التنمية المستدامة والاهتمام بالبنية التحتية والخدمات الأساسية المقدمة لمختلف شرائح وفئات المجتمع.

رافقه في الزيارة مدير عام المشاريع المركزية بقطاع المشاريع والأشغال العامة بأمانة العاصمة المهندس وليد راصع وعضو المجلس المحلي بالأمانة علي الرحبي ومدير عام مديرية شعوب مهدي عرهب ومدير المشاريع بوحدة تنفيذ مشروع السائلة المهندس عارف الشجاع وعدد من المعنيين.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com