أخبار اليمن

ناطق الحوثيين يؤكد استمرار المعارك وينفي انتصارات إعلام الإخوان في أرحب وحاشد

تواصلت المعارك العنيفة على مشارف العاصمة صنعاء من الناحية الشمالية, بين الحوثيين “انصار الله” من جهة وبين الإصلاحيين وعناصر من القاعدة واولاد الاحمر من جهة اخرى..

وقالت مصادر محلية بأن عشرات القتلى والجرحى سقطوا في المواجهات التي مازالت مستمرة منذ عدة ايام في منطقة ارحب وكذا في جبهتي دنان وخيوان بمحافظة عمران.

وأعلن مسلحو الاحمر السيطرة على عدد من المناطق من قبضة الحوثيين وسقوط قتلى وجرحى في صفوف الحوثيين .

واكدت وسائل اعلام محلية تنفيذ مسلحي الاحمر وحلفائه يوم الجمعة اوسع عملية بحشود مسلحة كبيرة وبعدة وعتاد كبير لاستعادة مناطق سيطر عليها قبائل موالية للحوثي خلال الاسبوعين الماضيين شملت ذو عناش دنان وخيوان وحواري.

وقالت مصادر محايدة أن القتال أمس واليوم هو الاعنف منذ تفجر الموجهات بين الطرفين ? وان حصيلتها تتجاوز الـ60 قتيلا.

من جانبه ? نفى الناطق باسم انصار الله محمد عبدالسلام ? صحة ما تردده بعض وسائل الإخوان في اليمن من تلفيق انتصارات وهمية بالسيطرة على موقع هنا أو جبل هناك.

وقال في صفحته بالفيسبوك “أن الواقع على الأرض دائم?ٍا سيكشف الحقيقة “? مذكرا? بما كانت هذه الوسائل المهزومة تـ?ْصد?ره من انتصارات للتكفيريين في كتاف حتى اتضح للجميع هزيمتهم المدوية بعون الله وفضله.

وقال “قامت ميليشيات بيت الاحمر ومن معهم من التكفيرين بمحاولة الزحف فجر اليوم على منطقة ذو عناش? بعد تغطية نارية كثيفة بالدبابات والمدفعية? وبعون الله انكسر الزحف مخلفا?ٍ عدد?ٍا كبير?ٍا من القتلى ما زالت جثثهم مرمية في شعاب المنطقة”.

وفي منطقة أرحب قال “حاولت ميليشيات الإصلاح ومن معهم من التكفيريين الزحف بعد منتصف ليل أمس على جبل الشبكة? وبعون الله انكسروا وقتل منهم من قتل? لي?ْشرق الصباح وهناك ست جثث موجودة في سفح ذلك الموقع”.

وأكد حرصهم كل الحرص على الأمن والاستقرار? مجددا? دعمهم جهود الوساطة من أجل فتح الطرقات وتأمين الناس? متهما? من أسماهم ميليشيات الإصلاح برفض كل الحلول.

وأضاف” بالأمس حاولت الوساطة إقناع حسين الأحمر بأن يكون أهل منطقة حوث ومن معهم لهم كامل الحرية والأمان في منطقتهم? ويعود النازحون إلى بلادهم? ويرفع نقاط التقطع والنهب والسلب والقتل عن المسافرين من وإلى صعدة? إلا أنه رفض كل ذلك جملة?ٍ وتفصيلا?ٍ”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com