عربي ودولي

ترقية السيسي إلى رتبة مشير والمجلس العسكري يبحث ترش?حه

أعلنت الرئاسة المصرية أن الفريق اول عبد الفتاح السيسي? قائد الجيش ورجل مصر القوي? رقي اليوم الى رتبة مشير? وهي أعلى رتبة في الجيش المصري? مما زاد التكهنات بقرب خروجه من الجيش والترشح للرئاسة.
وقالت الرئاسة ان الرئيس الموقت عدلي منصور “أصدر قرارا?ٍ جمهوريا?ٍ بترقية السيد الفريق اول عبد الفتاح السيسي? وزير الدفاع والانتاج الحرب? إلى رتبة المشير”. وهو ما اعتبره مسؤولون حكوميون لـ”فرانس برس” “تكريما?ٍ للسيسي قبل استقالته”.
وقال مسؤول كبير لـ”فرانس برس” طالبا?ٍ عدم الكشف عن هويته ان ترقية السيسي الى رتبة مشير تعني في الواقع “تحية وداع من الجيش لقائده”.
وذكرت “وكالة أنباء الشرق الأوسط” المصرية الرسمية أن المجلس الأعلى للقوات المسلحة العسكري يعقد اجتماعا?ٍ الآن برئاسة السيسي.
وقال مصدر مطلع للوكالة إن اجتماع المجلس جاء لمناقشة تطورات الأوضاع الأمنية? خصوصا?ٍ في شمال سيناء? إلى جانب البحث في قضايا أخرى ومنها موضوع مطالبة جموع الشعب لوزير الدفاع للترشح في الانتخابات الرئاسية.
وي?ْتوقع على نطاق واسع أن يخوض السيسي? الذي عزل العام الماضي الرئيس الإسلامي محمد مرسي بعد احتجاجات شعبية مطالبة بتنحيته? الانتخابات الرئاسية المقرر ان تجري خلال ستة اشهر.
وحتى يتمكن السيسي من خوض انتخابات الرئاسة عليه ان يستقيل أولا?ٍ من منصب وزير الدفاع ويترك القوات المسلحة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com