الصحــافــة والإعلام

شبكة مراقبون الاعلامية تدشن موقعها الإخباري الأول في الصحافة الرقابية باليمن

أعلنت شبكة مراقبون الاعلامية اليمنية عن تدشينها العمل الصحفي الرقابي لموقعها الالكتروني المستقل “مراقبون برس”? وفقا لأحدث تقنيات التصميم العالمية?من شكة تكامل لتقنية المعلومات? وكأول موقع إخباري مستقل متخصص في فن الصحافة الرقابية باليمن? بعد انتهاء الفترة التجريبية الخاصة بتدريب طاقمه الصحفي على الجوانب الفنية والإدارية المتعلقة بالعمل

وقال الزميل ماجد الداعري? رئيس التحرير? أن الموقع الذي سيبث من صنعاء وعدن والمكلا في وقت واحد? ويدار من قبل طاقم صحفي مهني ومحترف ومؤهل بأعلى درجات التأهيل الأكاديمي وذو خبرات عملية كفيلة بتأسيس مدرسة صحفية جديدة في فن الرقابة الواقعية والمهنية للأحداث المختلفة في اليمن? عبر متابعة الأحداث ومراقبة تطوراتها ورصد المألات التي تنتهي اليها? بفضل مايمتلكه من شبكة واسعة من المراسلين والمراقبين والمتعاونين اعلاميا?ٍ واجتماعيا يقدرون بـ (80) شخصا? جلهم من الصحفيين المؤسسين لشبكة مراقبون الاعلامية المكونة من منظمة مراقبون للإعلام المستقل وموقعي مراقبون برس وحضرموت الحدث? منوها الى ان مراقبي الشبكة الاعلامية ومراسليها منتشرين في غالبية المدن اليمنية? لضمان أكبر قدر ممكن من التغطيات والرقابة الاعلامية الآنية لمجريات الأحداث والقضايا المثارة في كل ربوع البلاد? بشكل خاص والعالم بصورة عامة.

وأكد الداعري في بلاغ صحفي عن تدشين الموقع? أن مراقبون برس? موقع اخباري يمني أهلي مستقل? يتخذ من معادلة ((مع الكل وضد الجميع)) شعار له? بهدف نقل رسالة اعلامية واعية ومسؤولية لمتصفحيه لاطلاعهم بما يجري حولهم? إضافة إلى الخوض في غمار قضايا وملفات إعلامية ساخنة و مسكوت عنها? وتناولها من مختلف الجهات والمصادر وتعاطيها بأعلى درجات الشفافية والمهنية الممكنة? للوصول الى الحقيقة الممكنة كيفما وأينما كانت? وايصالها بكل أمانة صحفية مهنية وعبر قوالب اعلامية حديثه ومتطورة من شأنها التأسيس لمدرسة اعلامية جديدة في فن الصحافة الرقابية على الأحداث وتطوراتها المختلفة.

وبدوره أوضح الزميل عماد الديني? رئيس شبكة مراقبون الاعلامية اليمنية? ان موقع مراقبون برس? يعد أول ثمار النجاح الاعلامي الذي حققته الشبكة? من خلال التغطيات الاخبارية الموسعة التي نفذتها عبر منظمة مراقبون للإعلام المستقل? وتولت من خلالها مهام الرقابة والمتابعة الاعلامية للعديد من القضايا والأحداث الساخنة التي شهدتها الساحة اليمنية خلال الفترة القليلة الماضية من عمر الشبكة? ونفذتها عبر حملات اعلامية متواصلة حضيت برضا واحترام الكثير ونالت اهتمام واستحسان الشارع الاعلامي اليمني بمختلف توجهاته الحزبية والسياسية.

وأشار الديني إلى ان مراقبون برس? منبر اعلامي حر? يسعى الى ايصال رسالة صحفية راقية الأداء وسهلة المعنى? لتمكين شريحة واسعة من المجتمع اليمني والعربي بشكل عام? الاستفادة من مواده الاعلامية المختلفة واستيعاب كل ما ينشر فيه بكل سهولة ويسر. منوها الى ان الموقع سيتابع كل الحملات الاعلامية المركزة التي بدأتها شبكة مراقبون عبر منظمتها الإعلامية? وسيتولى اضافة الى ذلك? فتح ملفات فساد واختلالات في العديد من القطاعات الحكومية? بعد حصوله على العديد من الوثائق والمستندات والأدلة الخاصة بذلك في عدد من القطاعات الحكومية والخاصة? اضافة الى ترحيبه بتعاون الجميع في مده بأي وثائق وأدلة أخرى على ممارسات الفساد في أي قطاع حكومي او خاص ومختلط? شريطة صحة ودقة تلك الوثائق.

وإلى ذلك عبرت هيئة تحرير الموقع في ختام بلاغها عن شكرها وامتنانها لشركة “تكامل” لتصميم وتطوير واستضافة المواقع? برئاسة المهندس يسري الأثوري? مدير الشركة وكل طاقم عمله الاحترافي المتميز? على كل الجهود الحثيثة والمتميزة التي بذلوها في تصميم الموقع بصورته الرائعة وبفترة قياسية وجيزة? وعبر أحدث برامج التصميم وأنظمة التطوير الحديثة المعمول بها في الكثير من كبريات شركات تصميم وتطوير المواقع في العالم.

رابط الموقع : http://www.moragboonpress.net/

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com