غير مصنف

احياء ذكرى فقيدة الوطن رمزية الارياني بصنعاء

برعاية رئيس الجمهورية عبد ربه منصور هادي.. احيى اتحاد نساء اليمن والامانة العامة للاتحاد النسائي العربي العام اربعينية رائدة الخطاب والعمل النسوي ” رمزية عباس الارياني ” .

وفي كلمة الافتتاح تحدث فتحية محمد عبدالله رئيسة اتحاد نساء اليمن قائله : بان ذكرى احياء اربعينية الفقيدة / رمزية الارياني رائدة العمل النسوي رمز العطاء والتحدي يعز علينا أن نؤبن في هذا اليوم امراه بحجم الوطن لها مواقفعديدة ناضلت من اجلها فسجلها حافلا?ٍ بالانجازات الرائعة التي لاتقل اشراقا?ٍ من وهج الشمس .

واشارت الى ان رمزية الارياني تحملت رئاسة اتحاد نساء اليمن والامانة العامة للاتحاد نسائي عربي بحنكة قيادية ساهمت في النهوض باوضاع المرأة اليمنية وتفعيل دور الاتحاد النسائي العربي العام وكانت مثالا?ٍ للمرأة الرائدة في العمل النسوي ومناصرة لقضاياها وعملت على قضايا المرأة محليا?ٍ وعالميا?ٍ لايمانها بالسلام والاستقرار والمساواة وناصرت النساء لمناهضة العنف والتمييز .

واضافت فتحية بان رمزية هي واحدة من النساء المتميزات اللاتي تركن بصمات في مجال التنمبة وتمكبن النساء اقتصاديا?ٍ ورفع مستوى وعيهن التشريعي والحقوقي وبناء قدراتهن بهدف التغيير والتحول الاجتماعي .

رمزية لم تكن قيادية ورائدة نسوية واول دبلوماسية وسياسية محنكة وروائية مبدعة بل كانت تعد اجيالا?ٍ من القيادات النسوية المستقبلية

من جهتها تحدثت انتصار الوجية رئيسة اتحاد العام للمرأة الفلسطينية بان الراحلة رمزية الارياني الاولى في الكتابة في ابداعها الادبي فهي اول روائية يمينة وناشطة ساسية من الطراز الاول التي حملت راية بلدها الى العالم حين اختيرت لتكون اول سفيرة .

واكدت بان الشعب الفلسطيني نعي سيدة اليمن وتفتقدها لمواقفها الداعمة للقضية الفلسطينية التي كانت دائما?ٍ مرتبطة بكتاباتها وفي دفاعها عن عدالة قضيتنا من منطلق انساني ونسوي وعبي .

وتطرقت العديد من الكلمات عن فقيدة الوطن عن انجازاتها التي تركتها على الواقع الملموس في جهدها الكبير والبارز المتمثل في انشاء اتحاد عام لنساء اليمن

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com