أخبار اليمن

المحكمة الجزائية تحجز قضية المتهمين باغتيال اللواء سالم قطن للحكم

حجزت المحكمة الابتدائية الجزائية المتخصصة بأمانة العاصمة ? امس قضية المتهمين باغتيال قائد المنطقة العسكرية الجنوبية اللواء الركن سالم قطن للحكم في 29 ديسمبر الجاري .

و في الجلسة التي عقدت برئاسة رئيس المحكمة القاضي هلال حامد محفل ? استمعت المحكمة إلى المرافعات الختامية في القضية والمتهمين فيها سامي فضل ديان وفرحان احمد عوض السعدي .

وكانت النيابة الجزائية وجهت لديان والسعدي تهمة الاشتراك في عصابة مسلحة تتبع تنظيم القاعدة الارهابي حيث قاموا بالتخطيط وتنفيذ عملية اغتيال اللواء قطن في الـ18 من يونيو 2012 م بواسطة حزام ناسف كان يحمله انتحاري صومالي الجنسية القى بنفسه على سيارة اللواء قطن فور وصوله إلى حي ريمي أمام مستشفى صابر بالمنصورة بمحافظة عدن ? مما أدى إلى استشهاد اللواء قطن مع سائقه واحد مرافقيه ? واصابة خمسة من المواطنين المارين في الشارع بينهم امرأتان.

إلى ذلك واصلت المحكمة اجراءات محاكمة اربعة ارهابيين قاموا باعمال اجرامية استهدفت مهاهجمة القوات المسلحة والامن والمنشآت العسكرية والحكومية وأغتيال ضباط وافراد من الجيش في محافظة شبوة خلال الفترة من بداية 2011 وحتى نهاية مارس 2013م.

وفي الجلسة اقرت المحكمة تمكين محامي المتهمين من الاطلاع على ملف القضية و تقديم ما لديهم إلى الجلسة القادمة في الـ 29 من الشهر الجاري .

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com