حقــوق وحريـات

جماعة ارهابية تتوعد رئيس تحضيرية الحزب الليبرالي وجميع الليبراليين اليمنيين بالتصفية

تلقى رئيس اللجنة التحضيرية للحزب الليبرالي اليمني تهديدا صريحا بالتصفية الجسدية له ولكل الليبراليين اليمنيين .. وذلك عبر رسالة نصية على هاتفة المحمول من جماعة ارهابية مجهولة.

وذكر الزميل منصور الصمدي في بلاغ صحفي وجهه لكلا من النائب العام ووزارة الداخلية وجميع السلطات الامنية اليمنية ونقابة الصحفيين اليمنيين ونشرة اليوم السبت على صفحته على الفيس بوك: ان الرسالة وصلتة مساء امس الجمعة على هاتفة المحمول من الرقم (716577525) وهذا نصها: (بعد شهر من دخولنا الارض اليمنية وجدنا بلد يعاني من الفقر والمرض والجهل والتخلف شعب يعاني من الحروب الاهلية والسبب يعود لبعض ضعفاء النفوس من الليبراليين الذين لا هم سوى هلك الوطن لذلك قررنا إنهاء كل الليبراليين المتواجدين على وطني الغالي).

وعبر رئيس اللجنة التحضيرية للحزب الليبرالي اليمني في بلاغة عن مخاوفة من جدية التهديد والجماعة التي تقف وراءه .. محملا الحكومة وتحديدا السلطات الامنية مسئولية حمايته هو وجميع الشخصيات اليمنية من اصحاب التوجهات الليبرالية والعلمانية .. مطالبا السلطات بسرعة الكشف عن الجهة التي تقف وراء التهديد والقاء القبض على افرادها واحالتهم للمحاكمة .. كما طالب نقابة الصحفيين اليمنيين بالتخاطب مع جميع الجهات الرسمية واتخاذ اجراءاتها اللازمة التي من شأنها ان تضمن تأمين سلامتي.

وحذر الصمدي من النوايا الخبيثة التي تضمرها الجهة التي ارسلت التهديد والتي حسب مضمون رسالة تعتزم تنفيذ مسلسل جديد من الاغتيالات والتصفيات لجميع الشخصيات الليبرالية والعلمانية اليمنية .. مطالبا جميع الليبراليين اليمنيين بتوخي الحيطة والحذر تحسبا لأي حماقة قد تقدم عليها تلك الجماعة المجهولة.

يذكر ان الزميل منصور الصمدي الذي يعمل صحفيا في مؤسسة الثورة للصحافة والطباعة والنشر .. هو احد مؤسسي الحزب الليبرالي اليمني حيث انتخب رئيسا للجنته التحضيرية التي تظم كوكبة من ابرز الناشطين السياسيين والاكاديميين والحقوقيين والادباء والاعلاميين وقيادات شباب الثورة .. كما ان الحزب الليبرالي اليمني يعد احد مخرجات الثورة الشبابية الشعبية حيث تم اشهاره في العاصمة صنعاء شهر يونيو العام (2012م) كأول حزب ليبرالي في اليمن .. ومنذ اشهاره حقق الحزب حضورا كبيرا على مستوى الساحة اليمنية وذلك من خلال نشاطه الكبير واقامته العديد من الانشطة والفعاليات السياسية والفكرية والاجتماعية والحقوقية وغيرها .. الى جانب نشره وتسويقه للمبادئ والتوجهات والافكار الليبرالية .. كما كان للحزب العديد من الانشطة على المستوى العربي والدولي حيث شارك مجموعة من قياداته في العديد من المؤتمرات والفعاليات التي اقامتها بعض المنظمات والاحزاب الليبرالية خلال العامين الماضيين في عدد من الدول العربية.

وتشهد الساحة اليمنية في الوقت الحالي حالة من الانفلات الامني تعد الاشد خطرا على الوطن والاكثر تهديدا لحالة الاستقرار فيه منذ اكثر من نصف قرن .. فخلال الاشهر القليلة الماضية نفذت اكثر من (160) جريمة اغتيال ضحاياها ضباط وجنود وسياسيين وأجانب, الى جانب مئات الجرائم الاخرى كـ(الاختطاف, والتقطع, والنهب, والسطو, وغيرها) وجميعها دوافعها سياسية بحتة الى جانب العديد من عمليات التفجير التي تستهدف مؤسسات الجيش والامن والتي كان اخرها العملية الارهابية التي استهدفت وزارة الدفاع ومستشفى العرضي والتي راح ضحيتها العشرات ومئات الجرحى .. ولا يزال الوضع يزداد تدهورا يوما بعد آخر.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com