أخبار اليمن

هادي يتوجه الى بكين في زيارة رسمية لجمهورية الصين الشعبية

غادر صنعاء مساء امس الرئيس عبد ربه منصور هادي متوجها الى العاصمة بكين في مستهل زيارة رسمية لجمهورية الصين الشعبية تستغرق عدة ايام تلبية للدعوة التي تلقاها من الرئيس الصيني شي جين بينغ.

وقد اكد رئيس الجمهورية في تصريح ادلى به لوكالة الأنباء اليمنية (سبأ) قبيل مغادرته أن هذه الزيارة تكتسب اهمية استثنائية وبعدا استراتيجيا نظرا لما يعلق عليها من نتائج بارزة في مسار العلاقات الراسخة والمتميزة بين البلدين الصديقين منذ ما يزيد على نصف قرن.

واشار الاخ الرئيس إلى أنه سيتم خلال الزيارة التوقيع على عدد من اتفاقيات التعاون بين البلدين تشمل مجالات الطاقة الكهربائية والموانئ والمطارات والغزل والنسيج وغيرها من المجالات.. موضحا في ذات الوقت أنه سيتم عقد شراكة مع جمهورية الصين الشعبية الصديقة في العديد من المجالات .

وأشاد الاخ الرئيس عبد ربه منصور هادي بالمواقف الواضحة والصادقة التي انتهجتها جمهورية الصين الشعبية ازاء الازمة اليمنية التي نشبت مطلع العام 2011? فضلا عن مواقف الصين الداعمة لليمن في الامم المتحدة والمحافل الدولية .. مبينا أن تلك السياسة كانت منسجمة تماما مع مصلحة اليمن وامنه واستقراره ووحدته .

ولفت الأخ الرئيس الى أنه سيقدم الشكر والتقدير للرئيس الصيني شي جين بينغ والحكومة والشعب الصيني عرفانا بالمواقف البناءة والرائعة والجهود التي بذلتها الصين في سبيل الاسهام في حلحلة الازمة في اليمن جنبا?ٍ الى جنب مع الدول الراعية والداعمة للمبادرة الخليجية? الى جانب مواقفها الداعمة لليمن وأمنه واستقراره ووحدته .

سبأ

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com