السياحـة والاثار

توقيف مسؤلي الآثار والمتحف الوطني لتورطهم في تسهيل سرقة المتحف الوطني

أكدت مصادر إعلامية أن وزير الثقافة في اليمن الدكتور – عبد الله عوبل ? قد وجة بإيقاف كلا?ٍ من ” مهند أحمد السياني – القائم بأعمال رئيس الهيئة العامة للآثار والمتاحف ? وإبراهيم الهادي – مدير عام المتحف الوطني ” ?كعقاب إداري وذلك بسبب تورطهم بالموافقتهم على أقامة وليمة غداء العرس داخل أروقة وحوش المتحف الوطني التي سهلت القيام بسرقة المتحف الوطني بصنعاء.

وبحسب ما ذكره موقع (حضرموت نيوز) فأن مصادر خاصة قد أكدت أن وزير الثقافة الدكتور – عبد الله عوبل ?قد كلف الأخ – عبدا لله محمد ثابت ? بالقيام بمهام بأعمال رئيس الهيئة العامة للآثار والمتاحف.

يأتي هذا الإجراء الإداري يتخذ من قبل قيادة وزارة الثقافة ..? في الوقت الذي لازالت النيابة المختصة تستكمل إجراءات التحقيقات النهائية بعد أن استكملت التحقيقات اﻷولية في كشف ملابسات حادثة قضية سرقة المقتنيات اﻷثرية المعروضة في المتحف الوطني والمكونة من 4 رقوق قرآنية نادرة ونفيسة و7 سيوف أثرية .

وكانت جريمة سرقة المتحف الوطني بالعاصمة اليمنية “صنعاء” قد لاقت تنديدا?ٍ واسعا?ٍ من العديد من المثقفين والمراكز المتخصصة? وجاءت بعدها توجيه الرئيس عبدربه منصورهادي – رئيس الجمهورية بالتحقيق حول الجريمة. مما جعل ذلك وزير الثقافة في اليمن الدكتور عبد الله عوبل? يهدد بتقديم استقالته إذا لم يتم الكشف عن الجهة التي تقف وراء سرقة مقتنيات من المتحف الوطني قبل أكثر من أسبوع من تاريخ السرقة للمتحف .

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com