محافظات

مناقشة إجراءات تدشين الدراسة في اول جامعة ماليزية في اليمن

ناقش وزير التعليم العالي والبحث العلمي المهندس هشام شرف مع نائب رئيس جامعة ليمكوكوينج الماليزية الدكتورة/ جيل فونق مجالات التعاون بين الجامعة في ماليزية ونظيراتها في اليمن وسبل تعزيزها وتطويرها .
وتطرق اللقاء للإجراءات المتعلقة بتدشين نشاط فرع جامعة لمكوكوين بصنعاء كأول جامعة ماليزية في اليمن, وعملية القبول والتسجيل للعام الدراسي الجامعي 2013/2014م في عدد من التخصصات الجديدة التي تواكب احتياجات التنمية ومتطلبات سوق العمل.
وناقش اللقاء أوضاع الطلبة اليمنيين الموفدين إلى ماليزيا الدارسين في جامعة ليمكوكوين للإبداع التقني والتسهيلات التي تقدمها الجامعة لهم في مجال الرسوم الدراسية والخدمات الطلابية وغيرها.
وأشاد وزير التعليم العالي والبحث العلمي المهندس هشام شرف بما تقدمه جامعة لمكوكوين من رعاية وتسهيلات للطلبة اليمنيين المبتعثين الى مركزها الرئيسي في كوالالمبور.
ورحب بتدشين النشاط التعليمي لفرعها في اليمن مؤكدا حرص الوزارة على دعم كافة الاستثمارات الجادة في مجال التعليم العالي و دعم فتح فروع لجامعات أجنبية في اليمن لما لذلك من أثر في رفد مؤسسات التعليم العالي بتجارب نوعية متطورة.
وأعرب الوزير شرف عن أمله بأن يشكل فرع جامعة لمكوكوين بصنعاء إضافة نوعية متميزة تساهم في دعم جهود التنمية البشرية في اليمن.
من جانبها أكدت نائب رئيس جامعة ليمكوكوين الماليزية الدكتورة/ جيل حرص الجامعة على تقديم نموذج متميز لمؤسسات التعليم العالي النوعية المتطورة في إعداد جيل متسلح بالمهارات والمعارف الحديثة للمساهمة في نهضة اليمن وتطوره.
ولفتت إلى أن لغة التدريس في الجامعة هي اللغة الإنجليزية في عدد من التخصصات النوعية الجديدة الغير متوفرة في معظم الجامعات اليمنية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com