أخبار اليمن

قتلى وجرحى بهجوم على نقطة عسكرية

أكدت مصادر رسمية وشهود عيان في اليمن? سقوط عدد من القتلى والجرحى في هجوم شنه مسلحون? ي?ْعتقد أنهم من عناصر تنظيم “القاعدة”? على نقطة عسكرية بمحافظة “أبين”? جنوبي البلاد? في وقت مبكر من صباح الخميس.

وأفاد أحد سكان منطقة “المحفد”? حيث وقع الهجوم? بأن “العملية انتقامية” على الأرجح? مشيرا?ٍ إلى أنه شاهد? في وقت سابق الأربعاء? مجموعة من عناصر تنظيم “القاعدة في شبه الجزيرة العربية”? أثناء قيامهم بدفن عدد من أعضاء التنظيم? ي?ْعتقد أنهم قتلوا في معارك مع الجيش.

وقال المصدر? الذي طلب تعريفه بالاسم الأول فقط? وي?ْدعى جبران? إن عناصر القاعدة هي من تسيطر على منطقة المحفد فعليا?ٍ? وأن سلطة الدولة “شبه غائبة? أو غائبة تماما?ٍ? في أغلب الأمور”? على حد تعبيره.

إلى ذلك? أكد مصدر عسكري بالجيش اليمني? طلب عدم ذكر اسمه? قيام عناصر من تنظيم القاعدة بشن هجوم على نقطة تفتيش تابعة لـ”اللواء 111″? قرب منطقة المحفد? في محافظة أبين? وقال إن الهجوم أسفر عن مقتل أربعة جنود على الأقل? وجرح جندي خامس.

وأفاد المصدر نفسه بأن الهجوم جاء ردا?ٍ على سقوط عدد من عناصر القاعدة في ثلاث غارات جوية? استهدفت مواقعهم في وقت سابق الأربعاء? في منطقتي “الخيال” و”الخضب” بالمحافظة ذاتها.

يأتي ذلك في وقت أعلنت فيه السلطات اليمنية رفع جاهزية الجيش والأجهزة الأمنية? في العاصمة صنعاء والمدن الرئيسية الأخرى? إثر قيام عناصر تنتمي لتنظيم القاعدة? باغتيال واستهداف عدد من القيادات الأمنية والعسكرية

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com