أخبار اليمن

حكومة باسندوة تطالب الأجهزة الأمنية بملاحقة عناصر “القاعدة”

دعت حكومة الوفاق اليمنية برئاسة محمد سالم باسندوه في اجتماعها اليوم الأربعاء? وزارتي الدفاع والداخلية إلى تعزيز إجراءاتهما لملاحقة عناصر تنظيم القاعدة وإفشال مخططاتها.

كما دعا مجلس الوزراء اليمني كل الأطراف السلفيين والحوثيين أنصار الله? إلى للوقف الفوري للمواجهات وأعمال العنف بدماج التابعة لمحافظة صعدة شمال اليمن.

وأكد مجلس الوزراء اليمني دعمه ومساندته لكل الإجراءات التي تقوم بها الوزارتين في هذا الجانب? دعت جميع القوى السياسية والمدنية في اليمن إلى مؤازرة جهود القوات المسلحة والأمن لتحقيق الاستقرار ومواجهة وإفشال مخططات عناصر تنظيم القاعدة والإبلاغ عن تحركاتها.

وناقشت الحكومة التحركات والأنشطة التي تقوم بها عناصر القاعدة في بعض مديريات محافظتي البيضاء حضرموت? والإسناد الحكومي والمجتمعي اللازم لجهود المؤسسة الدفاعية والأمنية لملاحقة عناصر القاعدة.

وواصل تنظيم القاعدة في اليمن استهدافه القيادات الأمنية والعسكرية? حيث قتل وجرح المئات منهم خلال العام الجاري.

كما اعتمد مجلس الوزراء نتائج أعمال اللجنة الوزارية المكلفة بتحديد الموازنة المالية المطلوبة لتنفيذ أنشطة العاصمة الثقافية تعز وإعداد مصفوفة تنفيذية مزمنة للخطة الاستثنائية للاعوام 2014 و2015 و2016? برئاسة وزير الثقافة.

ووافق المجلس في اجتماعه اليوم على موازنة العاصمة الثقافية تعز للاعوام 2014 و2015 و2016م بشقيها الجاري والاستثماري والرأسمالي بمبلغ وقدره 21 مليارا و598 مليونا و939 ألف ريـال? بتمويل حكومي وخارجي ومساهمة من القطاع الخاص بالمحافظة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com