حقــوق وحريـات

طاقم الباخرة ايس برج1 يناشد الرئيس هادي بصرف حقوقهم المسلوبة طيلة 33 شهر

ناشد الطاقم اليمني للباخرة ايس برج 1 ICE BERG 1 التابعة لشركة آزال للملاحة- دبي والتي يديرها رجل المال والأعمال اليمني علي ياسر بايوسف الذي يحمل الجنسية الإماراتية?ناشد الرئيس عبدربه منصور هادي بالتوجيه بصرف المستحقات القانونية لأفراد الطاقم المكون من تسعة أفراد ?والتي سلبلت منهم طيلة 33شهر وكذا التوجيه بمتابعة قضيتهم العادلة مع الشركة المالكة للباخرة والمطالبة بتعويضهم التعويض الكامل والعادل عن المقتنيات التي نهبت منهم وعن الخسائر المادية والعينية?والأضرار الجسدية والنفسية والعائلية التي تعرضوا لها وأفراد أسرهم خلال فترة إختطافهم على أيدي القراصنة الصوماليين التي أستمرت لعامين وتسعة أشهر.

وأكدوا أن مستحقاتهم تشمل مرتباتهم ل33 شهر -وهي فترة اختطافهم على أيدي القراصنة الصوماليين التي أستمرت عامان وتسعة أشهر-وبمبلغ يتجاوز اكثر من250000 الف دولار عبارة عن مرتبات فقط ?لالإضافة إلى حقوق أخرى هي عبارة عن منهوبات نقدية وممتلكات شخصية مثل الاجهزة الالكترونية وغيرها من المقتنيات الشخصية التي كانت بحوزة الطاقم اثناء تعرضه للإختطاف.

مشيرين إلى أنهم في نهاية شهر ديسمبر 2012 وصل إلى اليمن 8 أفراد من أصل 9 أفراد من طاقم الباخرة اليمني بعد أن تمكنت قوات صومالية بمشاركة قوات يمنية من إطلاق صراحهم قبل وصولهم بيومين تقريبا–أحدهم لقي حتفه على أيدي القراصنة الصوماليين بعد عدة أشهر من إختطاف طاقم الباخرة-?إلا أنه ومنذ ذلك اليوم حتى كتابة هذا الخبر لم يحصلوا على شيئا?ٍ يذكر من حقوقهم.

وأوضحوا في مناشدتهم التي تلقنا نسخة منها أن قضية الباخرة وحادثة إختطافها وطاقمها منظورة أمام إحدى المحاكم الدولية بين الشركة المالكة للباخرة وشركة التآمين دبي? للمطالبة بتعويض الشركة المالكة للباخرة و كذلك مستحقات أفراد الطاقم وتعويضهم المنهوبات آنفة الذكر..

وقالوا بأنهم قاموا بإرسال تقرير إلى الشركة عقب إطلاق صراحهم نهاية العام المنصرم يوضح ما لهم من مستحقات قانونية وتفاصيل عن المقتنيات التي نهبت منهم ?إلا أنه ومنذ ذلك الوقت الذي مر عليه نحو عشرة أشهر وهم مازالوا يتابعون من على بعد?دون أن يعلموا بجدية وصدق الشركة في سير قضيتهم من عدمهما ?وهل القضية تسير في مجراها الصحيح أم لا? بسبب عدم وجود من هو قادر على تحمل تكاليف المتابعة لمجريات القضية من على قرب?وبسبب عدم تكليف وزارة الخارجية أو غيرها من الجهات المعنية في بلادنا لمحامي يتولى المتابعة لسير المقاضاة والمطالبة بحقوق الطاقم اليمني القانونية وتعويضهم التعويض العادل عن فترة الإختطاف وما لحقهم من خسائر مادية وعينية ومعاناة جسدية ونفسية وعائلية جراء جريمة الإختطاف .

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com