أخبار اليمن

خفايا وأسرار الهجوم على المنطقة العسكرية الثانية بحضرموت

كشفت صحيفة الشارع حقيقة وأسباب وخفايا حادثة اقتحام مقر قيادة المنطقة العسكرية الثانية في المكلا .. أن اقتحام المنطقة جاء بعد قيام قائد المنطقة العسكرية الثانية اللواء محسن ناصر بايقاف شركات اصطياد تابعة لقادة عسكريين من سنحان , وسبق وان رفض اوامر من اللواء علي محسن الاحمر بالسماح لشركات الاصطياد بالعودجة الى مزاولة اعمالها .

وأكدت مصادر عسكرية متطابقة ممارسة اللواء علي محسن الأحمر ? مستشار رئيس الجمهورية لشؤون الأمن والدفاع ? ي?ْمارس ضغوطات على الرئيس عبد ربه منصور هادي ? لإقامة اللواء محسن ناصر ? قائد المنطقة العسكرية الثانية ? بحجة فشلة في تأمين المنطقة ? ويقترح تعيين بدل عنه إخواني مقرب منه.

وقال مصدر عسكري أخر للصحيفة إن الهدف الأول للمسلحين ? الذين هاجموا مقر المنطقة العسكرية الثانية ? هو قتل محسن ناصر ? مشيرا?ٍ إلى أن الهجوم تم بعد دقائق من دخول سيارته إلى المبنى ? إلا أنه لم يكن فيها ? حيث كان لدى محافظ المحافظة الذي استدعاه لحل قضية قتل بين اللواء 27 ميكا وإحدى قبائل حضرموت.

وقال المصدر : ” كان الهدف الأول للمهاجمين هو قتل محسن ناصر ? بسبب ما حققه من إجراءات في ساحل المكلا ضد تنظيم القاعدة والقيادات العسكرية الدينية المتشددة ? وقيادات أخرى كانت متورطة في التهريب ? وتمكن من تغييرهم من مواقعهم ? ومواجهته للقاعدة وملاحقته لهم إلى غيل باوزير ? ودخوله معهم في معركة هناك ? قبل أشهر ? أدت إلى مقتل وإصابة عدد منم” .

وأضاف :” كذلك اتخذ محسن ناصر إجراءات منع من خلالها شركات الاصطياد ? التابعة لعدد من القادة العسكريين المنتمين إلى سنحان ? من الاصطياد ? بالمخالفة ? في المياه الإقليمية القريبة من سواحل حضرموت .

وتوسط لديه عدد من القيادات العسكرية إلا أنه رفض السماح لهذه الشركات بالإصطياد ? كما كانت تعمل من سابق..”

وتابع : ” بعد أن فشل خصوم اللواء محسن ناصر في قتله ? يعملون اليوم إلى محاولة إقالته من موقعة بحجة التقصير في عمله بما يمكنهم من العودة للعمل في حضرموت كما كانوا في السابق . واللواء علي محسن الأحمر يضغط على الرئيس هادي من أجل إقالة محسن ناصر ونقله من حضرموت بأي طريقة ? وقد طلب علي محسن للرئيس هادي تعيين محسن ناصر سفيرا?ٍ لليمن في دولة خارجية.

وحسب المصدر فان علي محسن يضغط لتعيين العميد عبدالكريم السعدي اركان حرب المنطقة العسكرية بديلا للواء محسن ناصر , وهو اخواني يدين بالولاء للواء علي محسن .

واضاف المصدر ان اللواء علي محسن ظل يلح على هادي بتغيير محسن ناصر بالسعدي بحجة ان الاول من أتباع الرئيس السابق وان ابنه كان قائدا للواء السابع التابع للحرس الجمهوري سابقا والذي كان يتمركز في العرقوب.

تابع المصدر ان محسن ناصر قام بابلاغ الرئيس هادي في وقت سابق انه رفض اوامر من علي محسن بالسماح لشركات الاصطياد بالعمل كما كانت في السابق , وان رفض اوامره , لان في ذلك مخالفة كبيرة ونهبا لثروات البلاد .

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com