أخبار اليمن

صالح يدعو هادي وباسندوة لمناظرة سياسية

دعا الرئيس اليمني السابق على عبد الله صالح? الرئيس المؤقت عبد ربه منصور هادي? ورئيس الوزراء محمد سالم باسندوه? إلى مناظرة سياسية حول الأوضاع في اليمن? فيما اتهم المبعوث الأممي جمال بن عمر بـ الانحياز .
وأضاف صالح أنا مستعد في أقرب وقت ممكن? ولو خلال ساعة أو ساعة? للاتفاق على الزمان والمكان? مع الجميع بمن فيهم الرئيس عبدربه منصور هادي? ورئيس الوزراء? محمد سالم باسندوه .
وأوضح صالح? بحسب ما نقل عنه الموقع الالكتروني لحزب المؤتمر كل نقاش سياسي? مفتوح وعلني يصب لمصلحة الوطن? ويجب أن يمتلك الجميع كل الشجاعة دون التجريح والإساءة والشتم? الذي يسيء للنقاش? ولا يفيد أحدا? ولكن في إطار العمل السياسي أو الدبلوماسية السياسية .
واتهم صالح مبعوث الأمم المتحدة للحوار اليمني جمال بن عمر بـ الانحياز ? قائلا بن عمر موظف أممي? وشخصية عربية نكن له كل الاحترام? ولكنه لا يمكن أن يكون طرفا يمنيا ضد طرف آخر? بل دوره يقتصر على أن يسهل الوفاق اليمني اليمني .
وتتفق الأطراف المشاركة في الحوار الوطني في اليمن? على أن تكون الفيدرالية شكلا للدولة اليمنية الجديدة? إلا أنهم لا يتوافقون على عدد الأقاليم المكونة لهذه الفيدرالية.
وأعلن المؤتمر الشعبي العام? الذي يترأسه الرئيس اليمني السابق? قبوله بخيار الفيدرالية شريطة عدم المساس بوحدة الدولة اليمنية. ورغم ذلك? ي?ْتهم صالح بعرقلة العملية الانتقالية? التي يمر بها اليمن? بعد أن أجبرته انتفاضة شعبية على التنحي عن منصبه بموجب اتفاق سياسي عام 2011.
من جانبه أعلن صالح عبر صفحته على فيسبوك تمسك حزب المؤتمر الشعبي العام بنص وروح الاتفاق السياسي المبادرة الخليجية وآليات تنفيذها .

مقالات ذات صلة

إغلاق
إغلاق