أخبار اليمن

الحراك الجنوبي اليمني يشرح قضيته لأعضاء “تمرد” بالقاهرة

التقى مسئول الاتصال الخارجي مع الحراك الجنوبي اليمنى عبدالله العتيقى مع أعضاء حركة “تمرد”? لشرح أبعاد القضية اليمنية الجنوبية على الواقع العربي.

وقدم مسئول الحراك لتمرد? وفقا لبيان صحفي صادر عن الحراك الجنوبي? ملفا كاملا فيما يخص دولة الجنوب قبل الاندماج في عام 1990 وبعد حرب 1994 والنضال السلمي منذ ذلك الوقت.

وأشار العتيقى خلال لقائه مع مسئولى تمرد إلى أن الشعب المصرى وكثير?ٍا من شبابه لا يعرفون حقيقة القضية? وذلك بسبب تعمد النظام الديكتاتوري للرئيس السابق على عبدالله صالح محاولة طمس هوية شعب ووطن? مؤكد?ٍا أن الشعب الجنوبي ليس انفصالي?ٍا? ولا يريد تفكيك الدول العربية كما يروج له أعداء الحريات.

وأضاف: “نحن شعب يريد استعادة هويته ودولته المسلوبة ويحب الوحدة ويسعى لها? وهو مستعد للتوحد مع أي دولة عربية أخرى تعترف بهويته وتحترم إنسانيته”.

وأكد العتيقى أن الجنوب قبل الاندماج مع اليمن في عام 1990 كان له جيش وسفارات ومقعد في الأمم المتحدة والجامعة العربية? وكانت من أوائل الدول الداعمة للقومية العربية? واحتضن جميع الثوار في الوطن العربي.

وأشار العتيقي خلال لقائه بتمرد بمقر الحركة بالقاهرة إلى أن ما صنعته “تمرد” من تغيير في مصر يعضد من نضالهم في استعادة دولتهم.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com