أخبار اليمن

حميد الأحمر يتوعد الحوثيين بالمحاكمة ويعتبر إغلاق سبأفون في صعدة إنتهاك لسيادة الوطن

نفى المكتب الإعلامي للقيادي الاخواني في حزب التجمع اليمني للإصلاح حميد الأحمر ما قاله رئيس المجلس السياسي لأنصار الله صالح هبره حول وقوف حميد الأحمر وراء مقتل 7 أشخاص بينهم أطفال وإمرأة في مدينة حوث شمال عمران يوم امس .

واعتبر المكتب ما قاله صالح هبره بانها إدعاءات غير صحيحه متهما?ٍ هبره بكيل التهم والإساءة للآخرين لتصفية حسابات سياسية مهددا?ٍ باللجوء الى القضاء.

ودعا مكتب الأحمر في بيان له الجهات الأمنية بسرعة إجراء التحقيقات اللازمة على حد وصفه وكشف ما سماها بالحقائق أمام الرأي العام اليمني.

وأتهم المكتب أنصار الله الحوثيين بإيقاف خدمة سبأفون التي يملكها حميد الأحمر في محافظة صعدة معتبرا?ٍ ذلك إنتهاكا?ٍ للسيادة الوطنية .

وقال حميد الأحمر «إنه لامكان في ضمائرنا للتستر على مجرم أو قاتل? فكيف يمكن أن نكون طرفا فيما يدعيه هؤلاء الذين يرمون الآخرين بحقائق جرائمهم الدامغة التي صنعت الموت في كل مكان? وأوجدت في كل قلب ألم? وفي كل عين يمنية دمعة جارية? ونشرت الخراب والدمار في أرجاء اليمن».

واختتم بيان الاحمر بالقول نستنكر استخدام تلك الاحداث لتحقيق اهداف وغايات سياسية.. محتفظين بحقنا القانوني في اللجوء للقضاء ورفع دعوى ضد كل من روجوا لتلك الاراجيف وأطلقوا التهم الباطلة دون وجه حق..

وكان أنصار الله قد أتهموا مليشيات حميد الأحمر بإرتكاب جريمة مروعة في حوث راح ضحيتها 7أشخاص بينهم طفل.. مؤكدين أن أتباع حميد أعتدوا على أسرة مسافرة أثناء مرورها في مديرية حوث وهم يتناولن وجبة الإفطار في أحد المطاعم .

حيث قام أتباع حميد بإطلاق النار بصورة مباشره وإلقاء القنابل اليدوية عليهم مما اسفر عن مقتل سبعة أشخاص بينهم نساء وأطفال.

وحمل بيان جماعة الحوثي حكومة الوفاق المسئولية الأولى عن حماية المواطنين المسافرين وتأمين الطريق الذي يربط صنعاء بصعدة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com