أخبار اليمن

أبناء مأرب يطلقون حراكهم السبئي السلمي بسبب ما وصفوه بالظلم والتهميش

انطلقت صباح اليوم الأربعاء في مدينة مأرب فعاليات المهرجان الشعبي الحاشد لأبناء مأرب والذي نظمته قيادات الحراك السبئي الذي أسست قواعده خلال الأسابيع الماضية والمكون من شيوخ وشباب ونشطاء ومنظمات مجتمع مدني وناشطين بارزين من أبناء المحافظة حيث أقيمت العديد من الفعاليات المختلفة مؤكدين بأنهم صوت جماعي واحد ضد الظلم والتهميش ? وفي المهرجان ألقى الدكتور حسين بن عبد العزيز الأمير كلمة قال فيها : أن ماتعانيه المحافظة من تهميش وإقصاء و استغلال لثروات المحافظة دون انعكاسها على الناس يعتبر إحتكار و انتهاك صارخ بحق أبناء مأرب التي تعتبر عاصمة الحضارة والتاريخ من عهد دولة سبأ والتي من المفترض أن تكون الجوهرة التاريخية والحضارية لليمن .
وفي بيان الإشهار الذي أصدر عن قيادة الحراك أكد بأن الحراك الذي أتى بفكرة من منظمات المجتمع المدني والشباب الناشطين والذي انتفض بعد معاناة إقصاء سياسي و اقتصادي في كل المجالات ? حيث أوضح البيان بأن الحراك السبئي يؤسس مشروع حقوقي وطني للمحافظة وأبنائها ليرقى بمكانتها التاريخية وبحجمها الاقتصادي والاجتماعي والسياسي في اليمن كمصدر للقرار وشريكا أساسيا في السلطة والثروة وعلى هذا الأساس وضع أبناء مأرب الأحزاب والطائفية جانبا?ٍ? ووحدوا كل رؤاهم ونشاطهم وتوجهاتهم من أجل انتزاع حقوق محافظتهم.
وختم البيان بمطالب أبناء مأرب بدعوة للانضمام للحراك السبئي والتحرر من ولائاتهم الحزبية والطائفية والمذهبية والنهوض بها إلى آفاق التقدم والتنمية بمصداقية .

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com