أخبار اليمن

انتحارى يفجر نفسه وسط سوق هبرة بالعاصمة اليمنية صنعاء

فجر انتحارى نفسه في وسط سوق هبرة بالعاصمة اليمنية صنعاء..وقال مصدر امني مسئول فى تصريح له اليوم ان شخصا يحمل متفجرات او حزاما ناسفا فجر نفسه وسط السوق قبل قليل وتناثرت اشلاء جسمه وسط السوق ..كما ادى الانفجار الى اصابة آخرين .
وقال مصدر عسكري بوزارة الدفاع اليمنية? في بيان صحفي اليوم ? إن توجيهات رئاسية صدرت مؤخرا تقضي بتكثيف وتشديد التدابير الأمنية والعسكرية لمنع توسيع القاعدة لمناطق نفوذها والتمدد باتجاه مدينة حضرموت? شرقي اليمن .
وأكد المصدر انه تم تعزيز الوجود الأمني والعسكري في المناطق التي يعتقد أن تنظيم القاعدة في اليمن يسعى للتمدد باتجاهها والكائنة في محافظة حضرموت التي تعد أكبر مدن اليمنية ? لافتا النظر الى أنه تم اتخاذ التدابير كافة تحسبا لقيام مقاتلي التنظيم بتكرار محاولات الاستحواذ على المنشآت النفطية والاقتصادية في المحافظة..كما تم تكثيف عمليات الردع الاستباقي من خلال توجيه ضربات جوية مكثفة لمناطق تمركز مسلحي القاعدة وتشديد الإجراءات الأمنية والعسكرية على المنافذ الحدودية التى تربط مدينة حضرموت ببعض المناطق المجاورة للحد من فرص مسلحي القاعدة في التسلل أليها .
و لفت إلى إن التقارير الميدانية تؤكد نجاح عملية القصف الجوى منذ بداية الاسبوع الماضى محققة المستهدف منها بنسبة 29 % و التى استهدفت عناصر مرتبطة بالقاعدة.
ويأتى ذلك بعد رصد تقارير استخياراتية أمنية تسلل العشرات من عناصر تنظيم “القاعدة” خلال الأيام الماضية من محافظات أبين وشبوة وحضرموت ومأرب إلى صنعاء خاصة بعد توجيه القوات الجوية بالتنسيق مع وحدات الجيش واللجان الشعبية سلسلة من الضربات الموجهة لتنظيم القاعدة خاصة بعد استهداف تحركاتهم بمنطقة النقبة التابعة لمحافظة شبوة والواقعه بين منطقة العرم والصعيد و التى تعد مثلث استراتيجي يربط محافظات شبوة وعدن وحضرموت جنوب وشرق اليمن , إضافة إلى منطقة “العرم”.
ويتزامن ذلك مع دعوة الرئيس اليمني الانتقالي عبدربه منصور هادي الى اجتماع استثنائي عاجل لأعضاء هيئة رئاسة مؤتمر الحوار الوطني لمناقشة وثيقة مبادئ عبدالكريم الارياني لشكل الدولة اليمنية المقبلة بعد ان اقرها حزب المؤتمر وحلفاؤه وأحزاب المشترك بصورة سرية وكشفت عنها منظمة مراقبون للأعلام المستقل.
وقال مصدر يمنى مسئول فى تصريح له ان الرئيس هادي انتقد بشدة تلك الوثيقة التي تناولتها وسائل الاعلام وأكد انها لا تعتبر عن تطلعات الشعب اليمني لا جنوبه ولا شماله. مستغربا من تقوقع فكر بعض القوى السياسية في دائرة ضيقة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com