أخبار اليمن

اليمن يحدد موقفه من ثورة 30 يونيو ويعلن مناهضته للإخوان

اعرب مندوب اليمن الدائم لدى جامعة الدول العربية والقائم باعمال السفارة اليمنية في القاهرة السفير محمد الهيصمي عن أمله في ان تتجاوز مصر ظروفها الراهنة في أسرع وقت ممكن لتستانف دورها القيادي والقومي عربيا و إقليميا .

وجاء هذا التاكيد على احترام خيارات الشعب المصري متجاهلا الانتقادات التي وجهت من قبل ( إخوان اليمن ) للرئيس هادي بشأن تأييد ثورة 30 يونيو التي اطاحت بحكم الجماعة في مصر .

وجدد السفير الهيصمي خلال لقائه اليوم الاثنين بمساعد وزير الخارجية المصري للشؤون العربية السفير ناصر كامل على الموقف المبدئي الثابت للجمهورية اليمنيه قيادة وحكومة وشعبا والذي يتضمن دعم واحترام خيار وإرادة الشعب المصري الشقيق وعدم التدخل في شوونه الداخليه? وهو مااكد عليه الاخ الرئيس عبد ربه منصور هادي رئيس الجمهوريه لأخيه الرئيس المصري المؤقت المستشار عدلي منصور من خلال التهنئتين اللتين بعث بهما اليه بمناسبة توليه مقاليد المسؤولية في مصر وبمناسبة حلول ذكرى ثورة 23يوليو.

واكد الهيصمي ان البلدين تربطهما علاقة تاريخية متميزه وان اليمن تحرص على تطويرها في مختلف المجالات..لافتا الى ان اليمن ستظل تتذكر بكل الامتنان والعرفان ما قدمته وتقدمه مصر لليمن في مختلف المراحل والظروف قديما وحديثا.

من جهته ابدى مساعد وزير الخارجية المصري تقديره للموقف اليمني الرسمي المؤيد لخيار الشعب المصري? متمنيا المزيد من التقدم والرخاء للشعب اليمني الشقيق.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com