أخبار اليمن

مقتل شخصين واصابة آخرين في رضمة إب برصاص جماعات تكفيرية

ق?ْتل شخصان وأصيب اثنان أخران امس الاثنين في مديرية الرضمة بمحافظة إب إثر قيام جماعات تكفيرية باعتراض وفود تتبع جماعة الحوثي كانت متجهة لاحتفال بذكرى مقتل الامام علي بن أبي طالب رضي الله عنه.

وقالت وكالة “اليمن” الاخبارية إن مسلحين متشددين بقيادة شخص ي?ْدعى (ع. هـ. ش) ? حاولوا منع مواطنين ينتمون لجماعة أنصار الله من الوصول إلى منطقة المنجر? للمشاركة في ذكرى مقتل الإمام علي بن أبي طالب كان الحوثيون يعتزمون إقامته في المكان.

وأكدت الوكالة أن الاشتباكات اندلعت بعد أن رفض المسلحون إفساح المجال للمشاركين بالوصول إلى منطقة المنجرة? وأطلقوا النار باتجاههم ما أدى إلى مقتل شخصين وإصابة اثنين أخرين.

وبحسب المصدر ? فإن الاشتباكات استمرت لساعات وأودت إلى سقوط عدد من القتلى والجرحى في صفوف المواطنين? موضحة أنه لم يتم التأكد من وجود إصابات في أوساط المسلحين.

ونشرت الوكالة أسماء الضحايا الذين سقطوا من جماعة انصار الله وهم:
طارق السراجي – شهيد
يحيى السراجي – شهيد
على السراجي – مصاب
ماجد محمد علي – مصاب
وتشهد العلاقة بين الجماعات السلفية المتشددة وجماعة الحوثي توترا شديدا? زادت حدته على إثر التوتر بين الجماعتين في دماج بصعدة? وتداعيات الأوضاع في العاصمة صنعاء عقب أحداث جامع التيسير بصنعاء ومقتل اثنين من شباب الحوثي في ساحة التغيير بصنعاء برصاص مسلح.

وكان شخصا محسوبا على جماعة الحوثي قتل الأسبوع الماضي في مدينة معبر بمحافظة ذمار على يد أحد رجال الداعية السلفي محمد الامام الذي يتخذ من مدينة رداع مقرا له.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com