عربي ودولي

اشتباكات بين مؤيدي المخلوع ومعارضية وقوات الأمن تلاحق مؤيدى مرسي بشارع النصر

وقعت مناوشات بين أنصار الرئيس المعزول محمد مرسي ومعارضيه بالفيوم? في الساعات الأولى من صباح السبت? بمحيط مطرانية الفيوم وكنيسة ماري جرجس.

كانت أعداد من المشاركين في مظاهرات «تفويض الجيش» بميدان الثورة السواقي? قد امتدت إلى شارعي البوستة وعدلي يكن? حيث تقع المطرانية وكنيسة ماري جرجس? في نفس الوقت الذي طافت فيه مسيرات التحالف الوطني المؤيدة للرئيس المعزول عدد?ٍا من الشوارع الرئيسية بمدينة الفيوم عقب صلاة التراويح? ومنها شارع بطل السلام الذي يقع خلفه مطرانية الأقباط الأرثوذكس بالفيوم.

ووقعت مناوشات بين أفراد من الجانبين? وقال شاهد عيان: إن المحال التجارية أسرعت بإغلاق أبوابها خشية تفاقم الأوضاع? فيما أسرعت قوات الشرطة والجيش التي تؤم?ن الميدان إلى المكان? لاحتواء الموقف ومنع تصاعده.

وفي سياق متصل تقوم قوات الأمن بملاحقة مؤيدى الرئيس المعزول بشارع النصر بمنطقة مدينة نصر? حيث ألقى مؤيدو المعزول الحجارة والألعاب النارية وعددا من زجاجات المولوتوف الحارقة على قوات الأمن التى بادلتهم إلقاء القنابل المسيلة للدموع? لإجبارهم على التراجع.

وحطم أنصار الرئيس المعزول? الأكشاك الخاصة بالأمن? وأشعلوا النيران فى إطارات السيارات بمنتصف الشارع? لمنع تقدم قوات الأمن المركزى.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com