غير مصنف

جبهة انقاذ الثورة تدين الاختطاف وتدعو الاطلاق الدبلوماسي الايراني والصحفية الهولنديه

دانت جبهة انقاذ الثورة السلمية اختطاف دبلوماسي ايراني من العاصمة صنعاء من قبل مسلحين مجهولين يوم الأحد الماضي.

واكدت الجبهة في بيان لها أن هذه الواقعة الخطيرة التي طالت احد افراد السلك الدبلوماسي الاجنبي? ليست معزولة عن نمط الاختطافات المتكرر في اليمن والذي كان اخر ضحاياه الصحفية الهولندية جوديت وزوجها الذي استمر مصيرها مجهولا لأكثر من شهر قبل ان تشاهد في تسجيل فيديو على الانترنت دون ان تكشف عن الجهة الخاطفة او مطالبها.

وأعتبر البيان أن ان نسق الاختطافات المتعدد الذي تزايد بشكل عالي مؤخرا اصبح يشكل تهديدا حقيقيا على سمعة البلد وقدرته على استقطاب الزائرين والسياح والمستثمرين الاجانب? ويصم اليمن بالمكان الخطير في العالم.

وأوضح البيان أن الاختطافات في اليمن تحولت الى تجارة رابحة تتغذى على ضعف الامن وانفلاته في المدن اليمنية كافة ? وضعف مؤسسات القانون? واستثمار مراكز قوى قبلية وأمنية? معتبرا أن هذه القوى دخلت بكثافة في هذه العملية التي وصفها البيان بالمربحة.

ودعت الجبهة إلى تحرك جاد وسريع لوقف ظاهرة الاختطاف الخطيرة التي بدأت معدلاتها بالارتفاع? على تتحمل اجهزة الامن المختلفة مسؤولياتها الفعلية في ردع المختطفين وضبطهم والكشف عنهم للرأي العام وإحالتهم للعدالة.

كما دعت الى التحرك السريع لإطلاق الصحفية الهولندية وزوجها والدبلوماسي الايراني بما يضمن الحفاظ على سلامتهم وإعادتهم الى بلدانهم وأهاليهم سالمين.

نص البيان

تابعت جبهة انقاذ الثورة السلمية بقلق بالغ الاخبار الواردة عن اختطاف دبلوماسي الإيراني من الحي الدبلوماسي يوم الاحد الموافق 21 يوليو 2013 في العاصمة صنعاء من قبل مسلحين مجهولين.

والجبهة اذ تدين بشده هذه الواقعة الخطيرة التي تطال احد افراد السلك الدبلوماسي الاجنبي فهي تؤكد على كونها غير معزولة عن نمط الاختطافات المتكرر في اليمن والذي كان اخر ضحاياه الصحفية الهولندية جوديت وزوجها الذي استمر مصيرها مجهولا لأكثر من شهر قبل ان تشاهد في تسجيل فيديو على الانترنت دون ان تكشف عن الجهة الخاطفة او مطالبها.

ان نسق الاختطافات المتعدد الذي تزايد بشكل عالي مؤخرا اصبح يشكل تهديدا حقيقيا على سمعة البلد وقدرته على استقطاب الزائرين والسياح والمستثمرين الاجانب ? كما يصم اليمن بالمكان الخطير في العالم.

لقد تحول الاختطاف الى تجارة رابحة تتغذى على ضعف الامن وانفلاته في المدن اليمنية كافة ? وضعف مؤسسات القانون? واستثمار مراكز قوى قبلية وأمنية هذا الامر ودخولها بكثافة في هذه العملية المربحة.

ان جبهة انقاذ الثورة تدعو الى تحرك جاد وسريع لوقف ظاهرة الاختطاف الخطيرة التي بدأت معدلاتها بالارتفاع? وان تتحمل اجهزة الامن المختلفة مسؤولياتها الفعلية في ردع القائمين بها وضبطهم والكشف عنهم للرأي العام وإحالتهم للعدالة.

كم تدعو الجبهة الى التحرك السريع لإطلاق الصحفية الهولندية وزوجها والدبلوماسي الايراني بما يضمن الحفاظ على سلامتهم وإعادتهم الى بلدانهم وأهاليهم سالمين .

صادر عن جبهة انقاذ الثورة السلمية

23/7/2013

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com