أخبار اليمن

بالفيديو.. مليشات الإخوان تواصل إعتدائها على المساجد وسقوط جرحى في إشتباكات الأمس

 تواصل المليشيات المسلحة التابعة لحزب التجمع اليمني للإصلاح (الإخوان المسلمون) سلسلة الإعتداءات على المساجد في العاصمة صنعاء, فبعد مقتل مواطن وجرح أخر في أول أيام شهر رمضان المبارك بمسجد الريان عقب نشوب خلافات بين المصلين وعناصر من الاصلاح على صلاة التراويح بحي نقم.. أقدمت مليشيات الإخوان مساء أمس الجمعة بالإعتداء على جموع المصلين في مسجد التيسير بحي الزراعة.
حيث تفاجأ المصلون بوصول مجاميع تكفيرية تابعة لحزب الاصلاح على متن باصات من عدة مناطق ? من الحصبة وسواد حنش وحي وزارة الصحة وجامعة الايمان ? وقاموا بإطلاق الرصاص الحي والقنابل الصوتية على المواطنين بداخل المسجد وكذا تكسير سيارات المواطنين بالسيوف الهراوات.. مما اسفر عن سقوط العديد من الجرحى.
كما انتشرت مجاميع اخرى على اسطح المنازل التابعة للاصلاحيين بالمنطقة.
قوات مكافحة الشغب والامن المركزي والامن العام وفور اندلاع المواجهات بين أهالي المنطقة والمجاميع التكفيرية سارعت الى تطويق المسجد واخلاءه من المصليين وابناء الحي استجابة لمطالب العناصر المسلحة.
شهود عيان أكدوا أن المجاميع التي قامت بالاعتداء على المصلين جاءت على متن باص 14 راكب يحمل رقم 1/217035 ? وباص 14 راكب تابع لنادي القسام بدون رقم ? وغيرها من الباصات التي كانت تحمل المليشيات التكفيرية ..
وقال شهود لـ "شهارة نت"  أن الاعتداء تم بقيادة طه الويس عضو المجلس المحلي بحي الزراعة والقيادي في حزب الاصلاح نجيب الانسي مسئول الامن السابق بساحة التغيير ومحمد المطري مدير عام تحفيظ القرآن.
مشيرين الى ان عدد الجرحى وصل الى 6 اشخاص وهم:
-نبيل المؤيد
– محمد عبد الله المتوكل
– عبد الله شرف المتوكل
– ابراهيم الجماعي
– عقيل الشهاري
– محمد السنباني
وبحسب شهود عيان فقد سبق الاتفاق بين عناصر الاصلاح والقائمين على المسجد على اقامة صلاة التراويح دون مكبرات الصوت الا ان  الاصلاحيين تراجعوا في اليوم التالي عن هذا الاتفاق وحاولوا فتح مكبرات الصوت بالقوة مما اسفر عن وقوع خلافات بين اهالي المنطقة والعناصر الاصلاحية

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com