أخبار اليمن

القيادات الجنوبية تصدر بيانا?ٍ هاما?ٍ ضد الحكومة

دعا بيان صادر عن القيادات الجنوبية “الرئيس علي ناصر محمد وحيدر أبو بكر العطاس وصالح عبيد احمد” أهالي الجنوب إلى تصعيد احتجاجاتهم السلمية ضد الحكومة واصفينها بحكومة الاحتلال وهي المرة الأولى التي يصف فيها بيان سياسي موقع من قبل الرئيس الجنوبي السابق “علي ناصر محمد ” الحكومة اليمنية بحكومة “الاحتلال”.

وتعيش هذه القيادات في المنفى منذ سنوات وهم قيادات نظمت مؤتمرا?ٍ سياسيا?ٍ جنوبيا?ٍ نظم في العام 2011 وبات يعرف مؤتمر “القاهرة”.

ويتولى الرئيس عبدربه منصور هادي قيادة المرحلة الانتقاليه في اليمن وكذلك يتولى محمد سالم باسندوه رئاسة حكومة الوفاق التي تم تشكيلها في إطار المبادره الخليجية وكلاهما من المحافظات الجنوبية.

وقال البيان إن قوى الظلم والاستبداد البغيض بكل جبروتها لم تستطع ولن تستطيع كسر إرادة الشعب الجنوبي الذي ناضل ويناضل دفاعا?ٍ عن سيادته وهويته وحريته وكرامته, متحديا?ٍ كل صنوف العسف والقهر والظلم و الإقصاء التي تعرض ويتعرض لها, مقدما?ٍ التضحيات الجسام وقوافل من الشهداء الابرار والجرحى والمعتقلين والمشردين وتحمل ولازال يتحمل شتى صنوف الإيذاء والحرمان والعذاب في حياته اليومية بصورة منهجية متعمدة? لافتا الى أن الذكرى الـ19 لاجتياح الجنوب? تهل على الجنوب بعد قرابة عقدين من احتلال نظام صنعاء في 7 يوليو المشؤم 1994 إثر حربه الظالمة حسب البيان.

وأشار البيان إلى أنه ورغم كل ذلك الظلم والتضييق عليه فقد نظم شعب الجنوب سبع مليونيات جماهيرية في العاصمة عدن اذهلت المراقب المحلي والإقليمي والدولي بسلميتها وروعة تنظيمها وكثافة المشاركة الشعبية فيها من جميع المحافظات بكل اطيافها السياسية والاجتماعية راسمة في كل مرة لوحة شعبية أكثر إصرارا?ٍ وتمسكا?ٍ بعدالة قضيته وثقته بالله بنصرها واستعدادها لتقديم المزيد من التضحيات على طريق النصر المبين بمشيئة الله.

وخاطب البيان شباب الجنوب بالقول:”.. وانتم تستعدون لتنظيم وانطلاق المليونية الثامنة التي تحتضنها المكلا عاصمة حضرموت العلم والخير والحضارة والتاريخ إنما تعبرون عن الاصرار المتجذر والعزيمة الفولاذية و الإرادة الحية المتجددة التي ﻻ يمكن كسرها أو احتواءها? لأنها تمثل نبض الحياة والتوق إلى الحرية مهما عظمت التضحيات وغلا الثمن أو طال الزمن? فإرادة شعبنا الجنوبي الصابر هي المنتصرة بمشيئة الله? لان إرادة الشعوب من إرادة الله. فارسموا بهذه المليونية المباركة لوحة ناصعة للتصالح والتسامح وقاعدة صلبة للتكامل الوطني أرضا?ٍ وإنسانا.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com