السياحـة والاثار

وزير السياحة يعقد مؤتمرا?ٍ صحفيا?ٍ لتدشين مهرجان صيف صنعاء

يعقد وزير السياحة الدكتور/ قاسم سلام والاستاذ عبدالقادر هلال أمين العاصمة صباح غدا الخميس مؤتمرا?ٍ صحفيا?ٍ في فندق قصر البستان بصنعاء لاستعراض التحضيرات الجارية لتدشين مهرجان صيف صنعاء السياحي السادس.

وسيتم خلال المؤتمر اطلاع وسائل الاعلام المحلية والعربية والاجنبية على كافة التطورات ونتائج التحضيرات الخاصة بعقد المهرجان الذي من المقرر أن تشارك فيه فرق محلية وعربية ودولية.
وكان الدكتور قاسم سلام ترأس صباح اليوم الأربعاء اجتماعا ناقش فيه التحضيرات الخاصة بإقامة مهرجان صيف صنعاء السياحي السنوي السادس المقرر إقامته خلال الفترة من (18 اغسطس إلى 1 سبتمبر) 2013م? تحت شعار: نحو يمنا مدنيا حديثا آمنا ومستقر.

وفي الإجتماع الذي ضم قيادات وزارة السياحة وممثلين عن الشرطة السياحية.. أشار الوزير سلام إلى أهمية مهرجان صيف صنعاء السياحي كظاهرة سياحية تسعى لتنشيط السياحة الداخلية وتعزيز السعي نحو ترسيخ مبادئ اليمن الحديث الأمن المستقر.

و أكد على أهمية الارتقاء بمستوى البرامج والانشطة للمهرجان بما يواكب التطورات والمتغيرات نحو بناء اليمن الجديد? والمساهمة في التخفيف من حجم التأثيرات السلبية والمعاناه التي لحقت بجمهور المهرجان من المواطنين نتيجة الاحداث التي شهدها اليمن خلال الفترة الماضية والتي حالت دون اقامه المهرجان.

من جهته اشار كيل وزارة السياحة لقطاع الخدمات والانشطة مطهر تقي إلى أن اللجان المكلفة بالاعداد والتحضير لفعاليات المهرجان قد استكملت كافة التحضيرات الرئيسية الخاصة بالمهرجان.

كما استعرض مدير عام البرامج والانشطة بوزارة السياحة أحمد البيل ابرز فعاليات المهرجان السياحية ? والتراثية ? والترفيهية? والرياضية? والفلكلورية? والطربية? والثقافية? والفكرية? والإبداعية المتنوعة التي ستقدمها الفرق المحلية والعربية والدولية المشاركة في المهرجان .

واوضح البيل أن تلك الأنشطة ستركز على عدد من الموضوعات منها ما ي?ْعنى بالطفل والأسرة كالمرسم الحر والألعاب الشعبية والعادات والطقوس والألعاب الصابونية والأفلام السينمائية والأزياء الشعبية ومسرح الدمى ? إضافة إلي المعارض الفنية المتنوعة ? وفعاليات التسوق ? والأمسيات الثقافية والشعرية بمشاركة شعراء وأدباء يمنيون كبار .

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com