عربي ودولي

عاجل: توقعات بإعلان رئاسي هام وجماعة الإخوان تهدد بإعلان الجهاد ضد الجيش المصري

رجحت مصادر مطلعة بأن تعلن الرئاسة المصرية غدا الثلاثاء إستجابة الرئيس محمد مرسي لمطالب الملايين من الثوار المعتصمين في ميادين وساحات الاعتصام بجمهورية مصر العربية باإجراء إنتخابات رئاسية مبكرة.. لكنها حذرت في الوقت ذاته من أن يكون هذا الاعلان محاولة اخوانية لكسب المزيد من الوقت لحين إيجاد مخرج من المأزق الذي يعيشه الرئيس المصري نتيجة الإحتجاجات المتزايده ضده.

وأشارت المصادر لـ”شهارة نت” إلى أنه من المتوقع أن تقوم الرئاسة المصرية بالاعلان خلال المؤتمر الصحفي المزمع عقده قبيل إنتهاء المدة التي حددها الثوار المصريون كموعد نهائي للاستجابة لمطالبهم, عن إستعداد مرسي لتقديم الانتخابات.. غير أن هذه المصادر أبدت تخوفها من عدم جديه هذا الاعلان, خصوصا?ٍ في ظل التصريحات الاخيرة لعدد من القيادات الإخوانية حول عدم رغبة الحزب الحاكم في إجراء أي إنتخابات مبكرة.

وكانت قيادات إخوانية قد هددت بإعلان الحرب ضد المناهضين للرئيس مرسي وكذا ضد الجيش المصري الذي طالبته بتوضيح رسمي حول ما تضمنه البيان الصادر عنه مساء أمس, والذي دعا فيه الى الاستجابة لمطالب الشعب خلال مدة 48 ساعة.

وكشف أمين عام أحد الاحزاب الاسلامية الموالية للرئيس مرسي في تصريح تلفزيوني عبر قناة الميادين عن استعدادهم لفتح ما اسماه بـ”الجهاد” ضد الجيش المصري في حال إرغام الرئيس مرسي على تقديم تنازلات. متهما?ٍ في الوقت ذاته رجال الامن بالخيانة والعمل ضد رئاسة الجمهورية.

وتأتي هذه التصريحات في وقت تؤكد فيه مصادر عربية عن اتصالات مكثفة تجريها جماعة الاخوان في مصر مع عدد من الجماعات المسلحة في كلا من اليمن وسوريا والعراق وفلسطين لمد العون لهم من خلال تزويدهم بالجهاديين والاسلحة المطلوبة لضمان بقاء الرئيس مرسي في الحكم.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com