أخبار اليمن

العثور على سيارة مفخخة جوار مركز بدر العلمي بالعاصمة صنعاء

أعلنت اللجنة الأمنية العليا في اليمن عن إحباط عملية تفجير كانت تستهدف مركز ديني بالعاصمة صنعاء , وقالت اللجنة أنه وبناء على المعلومات الواردة من دائرة الاستخبارات العسكرية والتي تضمنت وجود سيارة مفخخة بجوار مركز بدر التابع للدكتور المرتضى بن زيد المحطوري (إمام وخطيب جامع بدر) بمنطقة الصافية بأمانة العاصمة.
وتأتي محاولة التفجير عقب الهجوم الحاد الذي شنه الدكتور المحطوري على حزب الاصلاح.
هذا وقد قام فريق مختص بجهاز الأمن القومي بالنزول إلى المنطقة وإخلائها من المارة والتعامل مع السيارة المفخخة وإبطال عبواتها المتفجرة وتسليم القضية للأجهزة الأمنية المختصة بوزارة الداخلية لاستكمال التحقيقات التي مازالت جارية لمعرفة من يقف وراء هذا العمال الارهابي.

وقال المصدر لوكالة الانباء اليمنية سبأ أن الاجهزة الامنية ستظل تعمل بمهنية كاملة وستبذل كل جهودها في أداء مهامها الرامية لتحقيق الأمن والاستقرار والسكينة العامة وتهيئة المناخات الملائمة لإنجاح مؤتمر الحوار الوطني الشامل وعملية التسوية السياسية.

وأضاف ” إن اللجنة الأمنية العليا تهيب بالاخوة المواطنين التعاون مع الاجهزة الامنية والابلاغ عن كل ما من شأنه الإخلال بالأمن و الاستقرار وإقلاق السكينة العامة.

في حين قال الدكتور المرتضى المحطوري بأنه تم قبل قليل تفكيك سيارة مفخخة كانت تقف أمام مركز بدر العلمي وسط العاصمة اليمنية صنعاء.

وأفاد الدكتور المحطوري في اتصال مع وكالة اليمن الإخبارية” YNA” قبل قليل أن أجهزة الأمن نجحت في تفكيك عبوة متفجرة مزروعة في سيارة كانت تقف أمام المركز العلمي.

وأضاف المحطوري وهو رئيس مركز بدر العلمي والثقافي بأن أجهزة الأمن اغلقت الشوارع المحيطة بمركز وجامع بدر في السادسة من مساء اليوم وطلبت عبر مكبرات الصوت من المصلين والطلاب في الجامع والمركز بإخلائهما فورا.

واكد المحطوري أن الأجهزة قامت بإبلاغه بإن سيارة تقف أمام المركز العلمي ز?ْرع فيها عبوات ناسفة ومتفجرة.

وبعد أكثر من ثلاث ساعات نجحت الأجهزة الامنية في تفكيك العبوات المزروعة في السيارة وفتحت الشوارع وأعادت حركة المرور من جديد.

مقالات ذات صلة

إغلاق
إغلاق