أخبار اليمن

الجيش اليمني خامس أقوى جيش في الشرق الأوسط والثالث والأربعين عالميا?ٍ

حل الجيش اليمني فى المرتبة الخامسة بين الدول العربية في التصنيف السنوي لأقوى الجيوش في العالم لعام 2013 بحسب موقع “جلوبل فاير باور”? وفي المرتبة الـ 43 عالميا? فيما حلت مصر في المركز الاول عربيا يليها السعودية ثم الجزائر ثم سوريا.

ووفقا لترجمة خاصة فقد جاء تصنيف الجيش اليمني متقدما على العراق والاردن والامارات وليبيا والكويت وقطر ولبنان. وغيرها من الدول العربية وفق التصنيف السنوي لأقوى الجيوش في العالم لعام 2013? الذي أصدره موقع “جلوبل فاير باور” الأمريكي? معتمدا على 40 عاملا مختلفا لتحديد مؤشر قوة البلد? التي تشمل القوى العاملة المتاحة والموارد المالية والإحصائيات الخاصة بالجيش.

وعالميا جاء الجيش اليمني متقدما على الدنمارك? فيلندا? كينيا? سنغافورة? اليونان? رومانيا? صربيا? تشيلي? بلجيكا? كرواتيا? البرتغال?.. إلى آخر القائمة.

وقال مقياس جلوبل العالمي ان اليمن يمتلك:

* 106 دبابات
* 600 مدرعة
* 25 مدفعا ذاتي الحركة?
* 500 أنظمة هاون
* 420 صاروخا متعدد القدرات..
وجويا?ٍ قال جلوبل إن اليمن يمتلك
* 362 طائرة
* 94 مروحية?
* 5 مهاجمات برمائية
* 33 قطعة بحرية.

واحتلت الولايات المتحدة الأمريكية المرتبة الأولى عالميا لتفوقها في العديد من المناحي الكمية والنوعية الخاصة بالجيش وجاءت روسيا فى المرتبة الثانية والصين في المرتبة الثالثة ثم الهند? بريطانيا? فرنسا? ألمانيا? كوريا الجنوبية? إيطاليا? والبرازيل التي احتلت مرتبة عاشر أقوى جيش في العالم يليه تركيا.

وإليكم رابط موقع التصنيف العالمي:

http://www.globalfirepower.com/countries-listing-middle-east.asp

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com