حقــوق وحريـات

وزيرسابق يسطو على مدرسة حكومية في عدن ونشطاء يطالبون بمحاكمته

طالب ناشطون جنوبيون الرئيس عبدربه منصور هادي ولجنة حل قضية الاراضي في المحافظات الجنوبية بسرعة رفع يد الغصب التى يفرضها وزير الدفاع السابق عبدالملك السياني على مدرسة البينيان (سابق) في منطقة المعلا والتي كان قد بسط عليها عبد الملك السياني عقب حرب 94 وذكر اسمة على انه قام بالاستيلاء بالقوة على مدرسة البينيان بالمعلا في تقرير باصرة وهلال الشهير الذي كشفا فيه اسماء ناهبي ارض المحافظات الجنوبية وممتلكات الدولة خلال الفترة السابقة .
ونقلت مصادر محلية في محافظة عدن ان ابناء منطقة المعلا هددوا باقتحام المدرسة وتحريرها من سطوه الوزير السابق عبدالملك السياني وميليشياته وتسليمها للمجلس المحلي لتجهيزها واعادتها الى مدرسة لطلاب المعلا .
السياني (عضو مجلس قيادة المجلس العسكري للثورة الشبابية ) متهم بالسطو على الكثير من اراضي وعقارات الدولة في المحافظات الجنوبية والشمالية وخاصة محافظة عدن وصنعاء ..
وفي ذات السياق لا يزال نجل السياني هاربا من السلطات اليمنية بلحج التى لم تتمكن من القبض علية بعد صدور توجيهات بالقبض القهري علية بعد ثبوت تورطه بقضايا نهب الاراضي في الجنوب التي فجرت احتجاجات شعبية في مدن الجنوب قبل اعوام
حيث اصدرت النيابة العامة بلحج خلال الشهر الماضي امرا قهريا قضى باعتقال نجل وزير الدفاع اليمني السابق ويدعى “محمد عبدالملك السياني” وشخص آخر على خلفية قيامهما بنهب اراضي حكومية بلحج .
وتعود الواقعة إلى تعرض مساحات شاسعة من الاراضي مملوكة للكثير من الأهالي غرب منطقة الرباط بلحج لمحاولات استيلاء من قبل جماعات مسلحة وقوى نافذة يقودها وزير الدفاع اليمني “عبدالملك السياني” واخرون .
ورغم صدور أوامر القبض القهرية علي نجل السياني إلا ان السلطات الامنية في لحج لم تتمكن من القبض علية
من جانب اخر حملت اسرة الشاب منير الجحافي ( السياني ) مسؤولية حياة ولدهم بعد تهديد بالتصفية الجسدية من قبل مسلحين قدموا للبحث عنه بينما كانوا مدججون بالاسلحة والقنابل اليدوية وقد حاولوا اقتحام منزله الكائن في منطقة الممدارة بعدن? وتركا رسالة طلبا فيها ضرورة الاتصال بهما عند عودته? وافاد الشاب منير ان احدهم هدده بالتصفية عاجلا او آجلا ان لم يترك المزرعة ويبتعد عنها? هذا وكان وزير الدفاع اليمني السابق اللواء عبد الملك السياني قد حاول ولمرات عديدة الاستيلاء على اراضي عدد من الجنوبيين في منطقة الرباط الغربي بمحافظة لحج? ولا يزال يعمل ومن خلال مجاميع وعصابات مسلحة يستخدمها لاستفزاز وتهديد اصحاب الاراضي بالتخلي عن اراضيهم? وذكر الشاب منير الجحافي ان أرقام كثيرة يتلقى منها تهديدات من ضمنها ارقام تابعة لوزارة الدفاع? وان آخر رقمين تلقى منهما التهديدات منها 735678961 .

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com