الصحــافــة والإعلام

بلاطجة محافظ صنعاء يقتحمون منزل الإعلامية رحمة حجيرة

أقدم جنود أمن بمعية آخرين يرتدون زيا مدنيا يتبعون محافظة صنعاء على اقتحام منزل الزميلة الصحافية والإعلامية رحمة حجيرة بمنطقة بيت بوس بطريقة وصفها شهود عيان بـ”الهمجية” وقاموا باعتقال شقيقها وأحد أقاربها (ابن خالتها) دون إبداء الأسباب.

وقالت لـ”المنتصف نت” الزميلة رحمة حجيرة, معدة ومقدمة برنامج “ساعة زمن” في قناة اليمن اليوم الفضائية, إن الجنود وصلوا,الثلاثاء, على متن طقم عسكري واقتحموا منزلها الذي يقع قريبا من مبنى المحافظة بصحبة شخصين بزي مدني وقاموا بأخذ أخيها ورفيقه دون أن يذكروا سببا.

وأضافت إنها حاولت الاتصال بالمحافظ عبدالغني جميل دون جدوى وأبلغت مكتبه بما حدث وانتظرت ردا قبل أن تتصرف لكن المحافظ لم يرد ولا اتصل مكتبه الذي وعد بمتابعة الحالة وحل المشكلة وهو ما لم يحدث.

وفي وقت لاحق تلقت رحمة اتصالا من أحد المكاتب الحكومية بالمحافظة وتعذروا بأعذار وحجج واهية قبل أن يطلبوا منها القدوم ودفع “مبلغ مالي تأديبي”.

الجدير بالذكر أن مركز محافظة صنعاء يشهد احتجاجات واسعة واعتصاما مفتوحا للمواطنين رفضا للسياسات والممارسات التعسفية والقرارات الانتقامية التي ينهجها المحافظ عبد الغني جميل فيما يطالب المحتجون وأغضاء المجالس المحلية بسحب الثقة عن المحافظ وانتخاب قيادة جديدة للسلطة المحلية. وتصدى مسلحون وقوات أمن للمتظاهرين الأحد الماضي بعنف لكسر الاعتصام وتفريق الأهالي.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com