أخبار اليمن

الأحزاب اليمنية والرئيس السابق وأمين عام الحوار ينعون السيد عبدالملك الحوثي

بعث الرئيس اليمني السابق علي ناصر محمد رسالة قدم فيها أحر التعازي والمواساه الى السيد عبدالملك بدر الدين الحوثي وأخيه السيد يحيى بدر الحوثي وجميع أعضاء المكتب السياسي لأنصار الله ولكافة أسر الشهداء الذين سقطوا في الحروب الستة.

وثمن الرئيس المواقف النبيلة والشجاعة للراحل السيد حسين الحوثي وأبيه العلامة بدر الدين الحوثي رحمهما الله في رفض الظلم ومقاومته? وهي مواقف مشهودة لا يمكن نكرانها لاسيما تلك التي انتصرت للقضية الجنوبية في وقت مبكر من خلال رفض الحرب الظالمة على الجنوب صيف 1994م? وتسجيل المواقف المتقدمة إزاء سياسات النظام في الضم والإلحاق وتدمير الجنوب ونهب ثرواته ومحاولات طمس معالم

كما أشاد بمواقف جماعة أنصار الله من القضية الجنوبية العادلة والحراك الجنوبي وهي مواقف متوازنة تعبر عن تأييد الحراك الجنوبي السلمي كثورة تحررية? وتحترم إرادة الجنوبيين في تقرير مصيرهم من واقع عدالة القضية الجنوبية والشعور بالمظلومية المشتركة من قبل نظام واحد حارب الجنوب ثم انتقل للحرب في الشمال في حالة هيستيرية.

وكان امين عام لجنة الحوار الوطني الدكتور أحمد عوض بن مبارك قد بعث برسالة عزاء الى السيد عبدالملك الحوثي -حصلت “شهارة نت” على نسخة منها وجاء فيها: وأنا اراقب هذا الاحتفاء والتقدير والوفاء منقطع النظير اثناء مراسيم ذفن المغفور له باذن الله تعالى السيد حسين بدر الدين الحوثي لا املك الا ان اعبر عن عظيم مواساتي وعزائي في فقيدكم وفقيد الوطن الذي انا على ثقه اكيدة بأنه سيكون لمسيرته وعزيمته وايمانه بقيم المحبه والاخاء والتسامح والمدنية ابلغ الاثر علينا جميعا في العمل بصدق على بناء الدولة المدنية الحديثة ”
الامين العام لمؤتمر الحوار الوطني

من جانبه أصدر حزب البعث العربي الأشتراكي -قطر اليمن- بيانا?ٍ قدم فيه العزاء للسيد عبدالملك الحوثي وأعضاء المكتب السياسي لأنصارالله في مقتل “المؤسس” حسين الحوثي .

وقدم حزب البعث في اليمن خالص التعازي وأصدق المواساة للسيد / عبدالملك الحوثي وآل الحوثي وكافة أنصار الله وكل محبيه ومناصريه في فقيد الوطن القائد العلامة السيد حسين بدر الدين الحوثي – تغمده الله بواسع الرحمة والمغفرة وأسكنه فسيح جناته .

كما اصدر الحزب الاشتراكي اليمني الثلاثاء الماضي بيان نعي حاء فيه إن “العديد من القياديين في حزبنا في ذاكراتهم صورة ناصعة للشهيد العزيز حسين بدر الدين أثناء مزاملتهم له في برلمان 93 م – 97م? وخبروا فيه معاني الصدق والشهامة ونزاهة المقاصد والمواقف”.

وأضاف “كما وجدوا فيه مناهضا?ِ للظلم لا تلين له قناة? وبما حباه الله من شخصية سوية ومنصفة ومن تكوين اخلاقي نبيل وجدناه بعد حرب صيف عام 94م الظالمة يقف الى جانب حزبنا مناصرا?ٍ ومنافحا?ٍ في وجه أمراء الحرب وزبانيتهم الغارقين في أوهام الغلبة وإغراءات النهب والاثراء غير المشروع”.

وأشار البيان إلى أن الاعتذار لضحايا الحروب الداخلية التي شهدتها اليمن “واحد من مجموعة من الشروط لوضع حد للعنف الداخلي? وبناء يمن جديد بدون حروب? معمور بالسلام? ومسيج بروابط الإخاء الوطني”.

وقدم كلا من الشيخ حسين الاحمر رئيس حزب التضامن الوطني وشقيقه هاشم الاحمر تعازيهما للسيد عبدالملك في استشهاد السيد حسين الحوثي رحمة الله

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com