عربي ودولي

حكم بحبس ناشط مصري 6 أشهر بتهمة “معارضة الرئيس مرسي”

أصدرت محكمة مصرية حكما?ٍ بحبس الناشط السياسي أحمد دومة ستة أشهر بتهمة معارضة الرئيس المصري محمد مرسي? مع كفالة مالية لوقف تنفيذ الحكم? بحسب صحفي من فرانس برس.
وقضت محكمة جنح طنطا? التي انعقدت في مجمع محاكم القاهرة الجديدة بصفة استثنائية? بالحبس ستة أشهر على أحمد دومة وتغريمه مبلغ 2000 جنيه (نحو 290 دولارا?ٍ أميركيا?ٍ) في قضية اتهامه بإهانة الرئيس محمد مرسي? وحددت المحكمة كفالة مالية قدرها 5 آلاف جنيه (نحو 724 دولارا?ٍ أميركيا?ٍ) لوقف تنفيذ الحكم? بحسب ما أعلن رئيس المحكمة.
وتظاهر عدد من أنصار دومة في قاعة المحكمة لإعلان تضامنهم معه? وهتفوا “يسقط حكم المرشد.. يسقط النائب العام”. كما رفعوا لافتات تطالب ببراءته وبإخلاء سبيل شباب الثورة المحبوسين في السجون في قضايا الرأي.
وأحالت النيابة العامة دومة إلى المحاكمة في بداية مايو الماضي? بعد أن اتهمته بـ”إذاعة عمدا?ٍ أخبار وإشاعات كاذبة في برنامج تلفزيوني? ووصف رئيس الجمهورية بالمجرم والقاتل والهارب من العدالة وأنه يحكم البلاد بقوة السلاح”.
واعتبرت النيابة أن “من شان ذلك تكدير الأمن العام? وإلقاء الرعب بين الناس? والإضرار بالمصلحة العامة على النحو المبين بالتحقيقات”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com