أخبار اليمن

أبناء سنحان يتوعدون بإغلاق المجمع الحكومي..على خلفية قرار لوزير الداخلية

أعلن أعضاء المجلس المحلي بمديرية سنحان وبني بهلول بالإجماع, رفض قرار وزير الداخلية الذي قضى بتعيين بديلا?ٍ لمدير أمن المديرية المقدم الركن خالد الشمج.

ويأتي هذا الإجماع على خلفيه الإحتجاجات المناهضه لـ”سياسة الإقصاء” التي تمارسها قيادة محافظة صنعاء بحق أبناء المديرية والتي كان أخرها إقالة مدير أمن سنحان وبني بهلول من منصبه وتعيين اخر من خارج المديرية..

وكان المئات من أبناء المديرية نفذوا صباح امس الاحد ولليوم الثاني على التوالي وقفة احتجاجية أمام مبنى المجمع الحكومي بالمديرية, طالبوا خلالها وزير الداخلية بالعدول عن قراره , كما طالبوا أعضاء المجلس المحلي بالمديرية بسرعه التدخل لدى الجهات الرسمية لالغاء هذا القرار, مؤكدين تمسكهم بمدير أمن المديرية نظرا?ٍ للنجاحات التي تحققت في عهده.

وقد هدد المحتجون باغلاق المجمع الحكومي لحين الاستجابة لمطالبهم غير أن مشائخ واعيان المنطقة, وكذا أعضاء المجلس المحلي تعهدوا بتلبية مطالبهم.

المجلس المحلي والشخصيات والمشائخ والأعيان بمديرية سنحان وبني بهلول عبروا من جانبهم عن رفضهم الشديد للقرار الأخير الذي اتخذته وزارة الداخلية بخصوص إقالة “الشمج”.. كما وجهوا رسالة عاجله الى وزير الداخلية جاء فيها:

معالي وزير الداخلية د. عبدالقادر قحطان المحترم

” نحن أبناء واعيان ومشائخ وأعضاء المجالس المحلية بمديرية سنحان وبني بهلول نطالبكم بإعادة النظر في القرار الذي صدر من قبلكم بخصوص مدير امن المديرية وذلك لبقائه مديرا?ٍ للأمن حيث والجميع مجمعون على بقائه, وذلك لما وجدناه من تعامله وتعاونه مع الجميع, كما انه على مستوى المسئولية وإخلاصه الكامل في خدمه أبناء المنطقة.

أملين تعاونكم الكريم في إعادة النظر, لما فيه الصالح العام.. حيث وانه أفضل من يمثلكم في المجال الأمني وتطبيقا لشعار “الشرطه في خدمة الشعب.

كما وجه مشائخ واعيان المنطقة وأعضاء المجلس المحلي رسالة اخرى إلى أمين عام المحافظة جاء فيها:

الأخ أمين عام المجلس المحلي – نائب المحافظ المحترم

“نحيطكم علما بأنه بلغ إلى مسامعنا ان هناك ترشيح بديل للأخ المقدم الركن خالد احمد الشمج مدير امن مديرية سنحان وبني بهلول والذي لم تشهد المديرية منذ توليه منصبه أي قصور سواء من الناحية الأمنية وكذا اليقظة وأدائه واجبه الذي لم نشهده في احد غيره من قبل.

وعليه فأننا في المجلس المحلي بالمديرية نرفض مثل هذه القرارات ضد من يقومون بأداء أعمالهم بكل وطنية وإخلاص.

يشار إلى أن المقدم خالد الشمج يعد من الشخصيات الأمنية التي حظيت باحترام الجميع وأسهمت في انخفاض حده التقطعات والجرائم المنظمة بالمديرية, فضلا?ٍ على مؤهله الكبير عقب حصوله على المرتبة الثانية مع مرتبة الشرف من كلية الشرطة بدولة الأمارات العربية.. مؤكدين أن مثل هذه المعايير التي تتوفر في مثل هذه الشخصية القيادية تؤهله لتولي مناصب كبيره وليس إقالته.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com